Saturday 28/06/2014 Issue 15248 السبت 30 شعبان 1435 العدد

مركز التميّز بجامعة الملك سعود يطلق دوراته المتخصصة في أمن المعلومات

الجزيرة - المحليات:

أطلق مركز التميّز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود قائمة الدورات المتخصصة في مجال أمن المعلومات، والتي تشتمل على إدارة وحوكمة أمن المعلومات والمعيار العالمي «ISO 27001» وإدارة مخاطر أمن المعلومات، وفي مجال أمن النظم والشبكات والتحليل الجنائي والتحقيق في الجرائم المعلوماتية ودورة أمن المعلومات والجرائم المعلوماتية.

وأشار مدير مركز التميّز لأمن المعلومات الدكتور جلال المهتدي، إلى أن المركز يسعى إلى تحقيق أهدافه في نقل الخبرة والمعرفة، وعمل جاهداً منذ تأسيسه، وبما تتوفر لديه من إمكانيات، على تطوير الأدوات المناسبة للرقي بمهارات العاملين في تقنية المعلومات من أبناء الوطن وبما يتناسب مع احتياجات المجتمع السعودي، وذلك رغبة منه في لعب دور وطني بتقديم كوادر وطنية مؤهلة يمكن الاعتماد عليها في تأمين الأصول المعلوماتية للمنظمات السعودية ضد هجمات الاختراق وتسريب البيانات.

وأشاد د. المهتدي، بالشراكة المستمرة مع أعضاء المركز وعملائه فقد حقق المركز خلال الأعوام الماضية ما كان يطمح له في أنشطة التدريب والتأهيل المتخصصة في أمن المعلومات، فتم وبحمد الله تدريب أكثر من 1.200 متدرب من خلال العشرات من الدورات التدريبية التي أقامها المركز حتى الآن.

موضوعات أخرى