Monday 30/06/2014 Issue 15250 الأثنين 02 رمضان 1435 العدد

100 موهوب يطلعون على مكونات الطائرات الحربية

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

استقبل متحف صقر الجزيرة التابع للقوات الجوية الملكية السعودية الطلاب الموهوبين المشاركين في برنامج موهبة الصيفي2014 م الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بمقر مدارس منارات الرياض.

وأوضح رئيس البرنامج المشرف العام على مدارس منارات الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الله المجلي أن الهدف من الزيارة اطلاع الطلاب الموهوبين المشاركين في البرنامج عن قرب على مجال علمي وهام جدا يتدربون عليه ضمن البرنامج وهو صناعة الطائرات ومكوناتها عن قرب والخصائص التي تتميز بها الطائرات الحربية عن غيرها، وشارك في الزيارة 100 طالب موهوب من المشاركين في البرنامج بمدارس منارات.

وأردف نائب رئيس البرنامج الأستاذ سليمان فتح الله أن المتحف يهدف إلى حفظ الإرث التاريخي للقوات الجوية والذي يحكي قصة النجاح المستمر لأكثر من 80 عاما. ويعد المتحف واجهة مشرقة للقوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية بشكل خاص، وهو متحف جوي يسرد التطور التاريخي للقوات الجوية الملكية السعودية منذ نشأتها على يدي الملك عبد العزيز إلى ما وصلت إليه في هذا العصر. يتكون المتحف من صالة عرض رئيسية مغطاة تحتوي على طائرات حقيقية دخلت الخدمة في سلاح الطيران السعودي ومجسمات صغيرة لبعض الطائرات بالإضافة إلى أربع مقصورات وشاشات عرض وركن خاص بتاريخ القوات الجوية وفي الجزء العلوي يتعرف الزائر على مجموعة من الأسلحة مثل الصواريخ والقنابل والرتب والملابس العسكرية كما يوجد بعض البترينات التي تحتوي على الأوسمة والأنواط العسكرية. ويضم المتحف تعريف برحلة الأمير سلطان بن سلمان إلى الفضاء، والأسلحة التي تستخدم على الطائرات وكرسي محاكاة لقيادة الطائرة.

مضيفا فتح الله أن الزيارة تساهم في التيسير على الطلاب عملية بناء الطائرات التي يقومون بها ضمن البرنامج.

موضوعات أخرى