Monday 30/06/2014 Issue 15250 الأثنين 02 رمضان 1435 العدد

يتابع كافة جهودها الأمير فيصل بن سلمان

الأجهزة الحكومية بالمدينة المنورة تعتمد خططها لشهر رمضان لخدمة الزوار والمعتمرين

المدينة المنورة - مروان قصاص:

بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز , أمير منطقة المدينة المنورة تواصل كافة الجهات الحكومية الأمنية والخدمية بمنطقة المدينة المنورة تنفيذ خططها وبرامجها لموسم شهر رمضان المبارك لهذا العام , لمواكبة توافد الزوار والمعتمرين من داخل وخارج المملكة لأداء مناسك العمرة , وقضاء بعض أيام هذا الشهر المبارك في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وبدأت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالمدينة المنورة بتنفيذ خطتها , حيث أوضح معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز الفالح : أن الوكالة أعدت مبكراً خطتها الإستراتيجية للشهر الكريم التي يباشر تنفيذها 5000 موظف وموظفة , بهدف تقديم خدمات التنظيم والإرشاد والسقيا وأعمال النظافة . مبيناً : أنه تم فرش المسجد النبوي بأكثر من 10 آلاف سجادة, وتوريد أكثر من 300 طن من مياه زمزم يومياً وتوفير 13 ألف حافظة لمياه زمزم الباردة داخل المسجد وسطحه, وتأمين 30 خزاناً من المياه مع الكاسات النظيفة مع إمكانية زيادتها . بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بتهيئة مواقع لإلقاء الدروس اليومية.

وتتضمن الخطة صيانة وتشغيل 436 مروحة رذاذ لتلطيف الأجواء الحارة في ساحات المسجد النبوي , ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله - لتظليل ساحات المسجد النبوي وحماية المصلين والصائمين من حرارة الشمس.

من جانبه أوضح مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور محمد بن خطري , أن الفرع كلف 90 إماماً لإمامة المصلين في صلاة التراويح بالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة , إضافة إلى بعض حفظة كتاب الله الكريم . كما تم تكليف ما يزيد عن 220 عاملاً لخدمة المصلين وزوار بيوت الله لإرشادهم والعمل على راحتهم , إلى جانب متابعة أعمال شركات الصيانة والصيانة الذاتية التابعة للفرع , والتأكد من قيامها بواجباتها وتنفيذ التزاماتها .

وفي ذات الشأن يشارك 266 عضواً في تنفيذ خطة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة لموسم رمضان المبارك, وذلك بتكثيف التواجد الميداني لمنسوبي الهيئة في مواقع الزيارة التي يتردد عليها الزوار في المدينة المنورة ومواقع الزيارة والجوامع الكبرى, إلى جانب الأسواق والمجمعات التجارية والأماكن العامة خلال أيام الشهر الفضيل .

ويشارك رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من خلال 40 دورية تم توزيعها على 13 مركزاً للهيئة داخل المدينة المنورة ومراكز المحافظات التابعة للمنطقة , بتنفيذ أعمال الإرشاد والتوجيه الميدانية ونشر الفضيلة وإسداء النصيحة بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة وتوعية المجتمع وزار المدينة المنورة.

ويقول مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة المدينة المنورة سالم الخامري , أن الخطة تهدف إلى إظهار شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في تنفيذها .

موضوعات أخرى