Monday 30/06/2014 Issue 15250 الأثنين 02 رمضان 1435 العدد

ينفذ على شارع صاري .. بارتفاع 15 متراً

أمين جدة يوقِّع اتفاقية رعاية وتنفيذ مجسم «الإرث التاريخي والبيئي للمملكة العربية السعودية»

جدة - الجزيرة:

وقَّع أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، بمقر الأمانة اتفاقية رعاية وتنفيذ مجسم «الإرث التاريخي والبيئي للمملكة العربية السعودية»، وذلك مع رئيسة مجلس إدارة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية صاحبة السمو الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز.

وتأتي الاتفاقية في إطار التعاون الذي تتبناه أمانة محافظة جدة، مع مؤسسات المجتمع في جميع المجالات والتي من شأنها خدمة مدينة جدة وسكانها والارتقاء بها إلى الأفضل، وقد تم توقيع الاتفاقية بعد مبادرة تقدمت بها الجمعية الفيصلية، وتهدف إلى رعاية وتنفيذ مجسم «الإرث التاريخي والبيئي للمملكة العربية السعودية».

وسيشارك في تنفيذ المجسم أبناء مراكز التوحد، وفتيات الأسر المنتجة بمركز سليسلة لتطوير التراث السعودي، والذي يعد أحد المراكز التابعة للجمعية الفيصلية. يذكر أن المجسم من تصميم الفنان «ربيع الأخرس»، ويعد كخارطة وجغرافيا بشكل فني ويعتبر كتابا للتاريخ. كما أن صفحاته ستكون مضاءة بشكل كامل وتتضمن مقدمة الكتاب في صفحاته الأولى نماذج من التراث المعماري والبيئي والإنساني، ويشير كذلك إلى مكة والمدينة، وسيبرز مرحلة توحيد المملكة العربية السعودية. وسيتم تنفيذ المجسم على شارع صاري قرب مركز عزيز مول، ويبلغ ارتفاعه نحو 15 متراً.

موضوعات أخرى