Monday 30/06/2014 Issue 15250 الأثنين 02 رمضان 1435 العدد

د. لطيفة الجلعود تؤكد على أهمية اختيار الصحبة الصالحة

نظم النادي الصيفي الثاني عشر للطالبات بالمدينة الجامعية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الحفل الافتتاحي للنادي لهذا العام، والذي حضره عدد كبير من المشاركات اللائي التحقن بالنادي هذا الموسم للاستفادة من فعالياته وأنشطته المتميزة والمتنوعة.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، بعد ذلك تم عرض فلاش ترحيبي للحضور، تلاها كلمة ترحيبية للمشاركات ثم ألقت المشرفة على النادي الصيفي للطالبات الدكتورة لطيفة بنت عبدالله الجلعود كلمة رحبت فيها بالمشاركات، وقدمت لهن شكرها على مشاركتهن في النادي الصيفي الثاني عشر الذي جاء بتوجيهات ولاة الأمر ثم بدعم وتوجيه من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل وبمتابعة مستمرة من سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير المشرف العام على النادي الصيفي الثاني عشر.

كما أكدت فضيلتها على أهمية اختيار الصحبة الصالحة والعناية بالأخلاق الحميدة، كما أوصانا به قدوتنا ونبينا محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وأوصت المشاركات ببر الوالدين والبعد عن الغيبة، مشيرة إلى ترحيبها باقتراحات المشاركات حول برامج وأنشطة النادي.

بعد ذلك ألقت الدكتورة نادية النفيسة كلمة بدأتها بالتحية للحاضرات ثم قالت للمشاركات أن الله من عليكن بالمشاركة في هذا النادي الذي سيسهم بمشيئة الله باستغلال أوقات فراغكن بما يعود عليكن بالنفع والفائدة لتصبحن بإذن الله عضوات فاعلات ونافعات لأنفسكن وللوطن.

وأكدت على أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطريقة الصحيحة، وأشارت إلى أهمية شكر النعمة لله وعدم المباهاة ثم تحدثت عن التواصل الاجتماعي وأخطاره وأنه وسيلة مهمة للتواصل والمشاركة، ولكن يجب أن نراقب أنفسنا فيما نكتب أن نشاهد أو نتابع حفظنا الله وإياكم من كل مكروه.

عقب ذلك أدى المشاركات فقرة عن مشاعر مستجدة، تلاها مسابقة ثقافية استمتع بها الحضور، ثم انتقل الجميع إلى الإفطار الذي أعد للصائمات، والذي شارك الجميع في إعداده.