Monday 30/06/2014 Issue 15250 الأثنين 02 رمضان 1435 العدد

خدمات منوعة

تبوك في عيون أميرها

ها هي تبوك، وهاهي محافظاتها ومراكزها تشهد الكثير والكثير من الإنجازات التنموية في مشاريعها التطويرية المختلفة. مثلاً زرت تبوك العام الماضي وزرتها هذا العام تجدها قد تغيرت تطويراً وتنظيماً وسعة.

كل ذلك يأتي نتيجة الاهتمام والمتابعة والحرص من أميرها النشط صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز الذي تجده دائم المتابعة والاجتماعات مع ذوي العلاقة من المسؤولين في الإدارات الحكومية ذات العلاقة بخدمات المواطنين لتركيزه المستمر على العناية بأمور المواطن وجل مشاكلهم اذا وجدت بأسلوب إداري مميز، فقد تابعت قبل أيام اجتماع سموه مع بعض المسؤولين من ذوي العلاقة لبحث مشاريع المدن الساحلية، وكما هو معلوم في مدينة تبوك يرتبط بها العديد من المدن الساحلية كأملج والوجه، وضباء وحقل، وشواطئ تلك المدن وجزرها تضاهي أجمل الجزر في أوروبا ويشهد بذلك كل من زار شواطئ تلك المدن التي أصبحت هذه الأيام مقصداً للزوار والسياح من داخل المدن وخارجها ودول الخليج .. لذا تجد سمو أمير المنطقة في اجتماعات عمل دائمة ليلاحظ ويوجه ويتابع ما نفذ من مشاريع سياحية في تلك المدن السياحية وما هو في طريقه للتنفيذ. حتى إنه نمى إلى علمي مؤخراً بأن هناك خمس مدن سياحية سيتم إنشاؤها في عدد من محافظات تبوك الساحلية بداية من هذا العام 1435هـ ومن حرص سموه واهتمامه ودقة متابعته الشخصية نجده يتابع ميدانياً ويحل أي تعثر يقابل أي مشروع تنموي في المنطقة ومحافظاتها.

ويؤكد دائماً على أهمية التعاون المستمر بين الجهات ذات العلاقة بما يضمن تلافي أي عوائق قد تؤثر على سير المشاريع أو يؤخر انجازاتها في مواعيدها المحددة.

لذا نجد المشاريع التنموية في المنطقة تسير بمنهجية تحت قيادة وتوجيهات وممارسة مسؤول يؤمن بأمانة المسؤولية مستلهماً منهج القائد الرائد الملك التاريخي عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز. ولا غرو في ذلك فقد استقى فهد بن سلطان بن عبدالعزيز إخلاصاً وتفانياً وحباً لعمله وللمواطنين.

من والده العظيم سلطان القلوب تغمده الله بواسع رحمته ورضوانه. وسمو أمير منطقة تبوك إنجازاته في المنطقة ومحافظاتها ومراكزها لا تحصى. بالإضافة إلى أعمال أخرى اجتماعية وإنسانية .. من ضمنها نادي ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة تبوك. وإنشاء مثل هذا النادي خطوة مباركة وأمر إنساني عظيم يؤكد عليه ديننا الإسلامي الحنيف وتقاليدنا وشيمنا العربية الأصيلة .. ومن منطلق أريحية وإنسانية سموه المعهودة أبدى استعداد الإمارة في تقديم الدعم لهذا النادي منوهاً بالحرص الذي توليه الرئاسة العامة لرعاية الشباب لهذا النادي موجهاً سموه- حفظه الله- بعمل قاعدة بيانات وإحصاءات دقيقة لكل من يستحق الاستفادة من النادي في جميع محافظات ومراكز المنطقة.

وأشير هنا والجميع يحتفل بيوم العز والاعتزاز في يوم الوطن العظيم بالذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم حفظه الله.

وأدام عزه.. وأنقل ما قاله صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بمناسبة هذا اليوم التاريخي الأغر. (الحمد لله بأن هذه البلاد تحتفل بذكرى البيعة.

وهي تحتفل بالإنجازات وبالتقدم والتطور والأمن الذي يعم البلاد وفي عهد خادم الحرمين الشريفين. مضيفاً سموه ونجد أن هذه المعاني تجسدت بشكل واضح وجلي للعالم ككل، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يمن على خادم الحرمين الشريفين بطول العمر ويسبغ عليه النعمة والعافية وأنا أقول دمت يا ملك القلوب لشعبك ووطنك ومواطنيك والداً وملكاً غالياً في نفوس كل المواطنين في مملكتنا العزيزة. وساعدك الأيمن سيدي سمو ولي العهد الأمين.

وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني. ووطننا باق واحته أمن واستقرار وسلام.

- مقبول فرج الجهني