Tuesday 01/07/2014 Issue 15251 الثلاثاء 03 رمضان 1435 العدد

احتفالاً باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

الشؤون النسوية بمكافحة المخدرات تختم فعاليات حملة (الوطن .. بسواعد امرأة)

الجزيرة - المحليات:

اختتمت إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات فعاليات حملة (الوطن.. بسواعد امرأة) بالمعرض المقام بمركز المملكة التجاري ولمدة ستة أيام، وذلك بهدف عرض جهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات من قبل موظفات ذوات خبرة في مجالات التوعية الاجتماعية والإعلامية من إدارة الشؤون النسوية بالمديرية، حيث تم من خلال المعرض نشر الرسالة التوعوية لجميع زوار المركز، ونفذت مسابقات تثقيفية من خلالها قدمت هدايا رمزية تحمل شعار الحملة وشاركت شركة الرياض العالمية للأغذية (ماكدونالدز) بدعم الفعالية بتقديم وجبات غذائية تم توزيعها على زوار المعرض.

من جانب آخر، افتتح هذا المعرض من قبل مساعد المدير العام للشؤون الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله الشريف بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها. الجدير بالذكر أن هذا المعرض لاقى إقبال واستحسان جميع الزوار الذين وفدوا إليه من مختلف مناطق المملكة.

حظي المعرض بزيارة من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال وجه من خلالها رسالة للمجتمع السعودي بشبابه وفتياته بأهمية مكافحة المخدرات بجميع أنواعها، قائلاً: المخدرات وباء فتاك يجب على الجميع مكافحته بشتى الوسائل والطرق واستمع إلى شرح واف عما يتضمنه المعرض من وسائل وأساليب التهريب المختلفة من ضبطيات المديرية العامة لمكافحة المخدرات وعينات حية لإشكال وأنواع المخدرات، بالإضافة إلى لوحات ومطويات وكتيبات توعوية وشاشات عرض توضح أخطار المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع.

وأشادت الأستاذة عفاف آل ثنيان بأن زيارة صاحب سمو الملكي الأمير الوليد بن طلال للمعرض كان له أثر داعم للموظفات، وحرص سموه على دعم المديرية في ظل محاربتها السموم، كذلك يدل على اهتمامه ومتابعته لكل الأمور التي تخدم هذا الوطن العزيز ومواطنيه وما قدمه سموه من توجيه لنا ينم على حرصه الشديد في الحفاظ على أمن وسلامة ورفعة هذا الوطن المعطاء والحد من تفشي آفة المخدرات.

من جانب آخر، شكرت الأستاذة نجلاء الرشيد (صديق المكافحة) الأستاذ فايز المالكي على زيارته للمعرض وحرصه على المشاركة في مكافحة آفة المخدرات بقناعته بأنها واجب ديني ووطني وإنساني، وأشادت بزيارة الكثير من الشخصيات البارزة في المجتمع والمسؤولين من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

وصرحت الأستاذة عواطف الدريبي بأن إقامة المعرض في فترة الإجازة الصيفية أتاحت الفرصة لتوافد الكثير من الزوار حيث فاق عدد الزوار عشرة آلاف زائر من مختلف الجنسيات والأعمار والثقافات، ومن خلال المعرض تم الإجابة عن الكثير من الاستفسارات وتلقي الكثير من البلاغات من قبل الأهالي. وذكرت الأستاذة عفراء السعد أنه من منطلق توعية فئة الشباب، حيث إنهم يمثلون الشريحة الأكبر في المجتمع، شارك كل من شركة شهية المحدودة للأطعمة (دانكن دونات)، وشركة كودو، شركة وقت القهوة للتجارة (جافا تايم)، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) عن طريق وضع شعار المديرية وعبارة توعوية (فلتكن حياتكم بلا مخدرات) على جميع منتجاتهم بمناطق المملكة.

وكان لهيئة السياحة والآثار مشاركة في فعاليات اليوم العالمي في جميع فروعها بمناطق المملكة، وذلك بوضع معرض متنقل لها يتم من خلاله توعية أفراد المجتمع.

وفي شهر رمضان المبارك ستقوم مؤسسة النقد العربي السعودي بنشر عبارة توعوية (بالصوم تهزم السموم) على شاشات أجهزة الصراف الآلي، وقد شارك طيران ناس (الناقل الوطني السعودي) برعاية جزء من الحملات التوعوية الخاصة بالحملة، وذلك عبر طباعة مطويات وكتيبات تعريفية وتوزيعها على متن رحلات طيران ناس الداخلية والخارجية وبمكاتب طيران ناس كافة في السعودية.

موضوعات أخرى