Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

برعاية سمو أمير منطقة الرياض

(عناية) تنظم المعرض الخيري للجمعيات الخيرية بالرياض في منتصف رمضان الجاري

الجزيرة - محمد الثاقب:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تنظم الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) المعرض الخيري (الأول) للجمعيات الخيرية بمدينة الرياض وذلك خلال لفترة ما بين 15-21 رمضان الجاري، ويقام المعرض بمركز غرناطة مول التجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم: إن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي دعت إلى تنظيمه جمعية (عناية) وتشارك فيه أغلب الجمعيات الخيرية بالرياض والمنضوية تحت مظلة وزارة الشئون الاجتماعية.. حيث يهدف هذا المعرض إلى التعريف بالخدمات التي تقوم بها هذه الجمعيات، وهي خدمات متنوعة تتعلق بالجوانب الصحية والاجتماعية والتثقيفية.

من جهته قال الدكتور عبدالعزيز بن فهد القباع الأمين العام للجمعية: إن هذا المعرض هو معرض تثقيفي وتعريفي يهدف إلى إيصال نوعية الخدمات والأنشطة التي تقوم بها الجمعيات الخيرية بالرياض وبالمملكة بوجه عام، وهو ما يتيح لعدد كبير من شرائح المجتمع للتواصل مع هذه الجمعيات سواء بالدعم أو التضامن أو التطوع مع ما تقوم به من أنشطة تستهدف إيصال الخير والعطاء لغير القادرين صحيّاً أو اجتماعياً.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لرعاية المرضى (عناية) الأستاذ عبدالله الشاجري أن المعرض سوف يقام في مركز تجاري ليكون مفتوحاً أمام الجمهور العام، حيث يتم عرض كتيبات ومطبوعات ولوحات تعريفية بكل الجمعيات المشاركة، كما أن جمعية (عناية) سوف تقوم بالتعريف بمختلف أنشطتها الخيرية الصحية والعلاجية ومن أبرزها مشروع عناية للعلاج الخيري، ومشروع المركز الصحي، والعيادة المتنقلة، والرعاية الصحية المنزلية وغيرها من المشاريع التي تستهدف المرضى غير القادرين والمحتاجين.

وأكد الشاجري على أن المعرض سيكون مفتوحاً للجمهور العام، داعياً الله أن يشكل هذا المعرض بداية مهمة للتعريف بمختلف مجالات عمل الجمعيات الخيرية وأن يحظى بقبول وحضور وتضامن الجمهور بما يؤكد على دور المسؤولية الاجتماعية ودعم العمل التطوعي في المملكة.