Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

اللواء المحرج يطمئن على حالة رجل الأمن المطعون في المسجد الحرام

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

اطمأن المدير العام للأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج على صحة رجل الأمن الذي اعتدى عليه أحد المعتلين صحياً ناقلاً إليه تحيات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية - حفظة الله - ومتمنياً له الشفاء العاجل. وأكد سعادته أن حالة رجل الأمن الذي تعرض للطعن في المسجد الحرام مستقرة، وهو يتماثل للشفاء، ويحظى برعاية طبية فائقة من مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة.

مضيفاً: إن رجال الأمن مجندون للتعامل مع أي طارئ للحفاظ على أمن المعتمرين والزوار؛ وعملهم يتطلب منهم اليقظة والحيطة والعمل المستمر للحفاظ على أمن وراحة المعتمرين والزوار وقاصدي البيت الحرام.

وعن صرف بدل إصابة لرجل الأمن قال اللواء المحرج إن هناك ضوابط تحدد صرف التعويضات لرجال الأمن بعد تعرضهم للإصابة في العمل، وإذا كان رجل الأمن تنطبق عليه هذه الضوابط فسوف تصرف له التعويضات أسوة بغيره. مشيراً إلى أن الأمن العام وبتوجيه من وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ينظم العديد من الدورات التدريبية لرجال الأمن لتأهيلهم للتعامل المثالي مع قاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.

هذا، وقد رافق اللواء المحرج في الجولة قائد قوات أمن العمرة اللواء عبد العزيز بن عثمان الصولي ومساعد مدير الأمن العام للحج والعمرة اللواء سعود الخليوي وقائد قوات أمن الحرم اللواء يحيى بن مساعد الزهراني.

موضوعات أخرى