Wednesday 02/07/2014 Issue 15252 الاربعاء 04 رمضان 1435 العدد

واكتملت فرق الدور ربع النهائي

الأرجنتين وبلجيكا آخر المتأهلين عبر سويسرا وأمريكا

التحق المنتخب الأرجنتيني بركب المتأهلين إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعد أن حقق فوزا صعبا ومستحقا 1-صفر على نظيره السويسري في دور الستة عشر للمسابقة بمدينة ساو باولو أمس الثلاثاء.

ويدين منتخب التانجو بالفضل إلى نجم الفريق أنخيل دي ماريا الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 118 بعد تمريرة سحرية من النجم ليونيل ميسي.

واضطر الفريقان إلى خوض الوقت الإضافي بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ، واقتسم الفريقان شوطي الوقت الأصلي، حيث سيطر المنتخب السويسري على مجريات الأمور في الشوط الأول ، وأحرج نظيره الأرجنتيني في الكثير من المناسبات ، على عكس الشوط الثاني الذي سيطر عليه منتخب التانجو تماما، وتبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة ليستمر التعادل السلبي ويحتكم الفريقان إلى خوض الوقت الإضافي.

وعاد المنتخب السويسري للسيطرة على الشوط الثالث ولكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي حاول فيه منتخب الأرجنتين خطف هدف الفوز في الشوط الرابع لينجح في تحقيق مبتغاه عن طريق دي ماريا الذي أحرز الهدف الوحيد قبل دقيقتين على نهاية الوقت الإضافي. وفي المباراة الأخرى، أحرزت بلجيكا هدفين في الوقت الإضافي، لتفوز 2-1 على الولايات المتحدة وتتأهل لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم. وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف قبل أن تحسم بلجيكا الانتصار في الوقت الإضافي. وكانت مشاركة البديل روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا في بداية الوقت الإضافي هي نقطة التحول للقاء.

وتوغل لوكاكا، الذي فقد مكانه في التشكيلة الأساسية للشاب ديفوك أوريجي ، من ناحية اليمين وصنع الهدف الأول لزميله كيفن دي بروين في الدقيقة 93. وفي الدقيقة 105 رد دي بروين الهدية ومرر كرة حاسمة للمندفع لوكاكو الذي أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى في المرمى. وأعاد جوليان جرين الأمل للمنتخب الأمريكي عندما قابل تمريرة مباشرة من ركلة حرة في مرمى الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 107. واستحوذت بلجيكا على الكرة معظم فترات المباراة وكانت الأخطر وسنحت لها الكثير من الفرص، وكان بوسعها حسم اللقاء مبكرا لولا تألق تيم هاوارد حارس المنتخب الأمريكي.

ويلتقي المنتخب البلجيكي نظيره منتخب الأرجنتين في دور ربع النهائي يوم السبت المقبل.

موضوعات أخرى