Thursday 03/07/2014 Issue 15253 الخميس 05 رمضان 1435 العدد

أرامكو تستحوذ على أسهم في «إس أويل» بـ1.95بليون دولار

الظهران - سلمان الشثري:

أعلنت «شركة أرامكو لما وراء البحار بي. في.»التابعة لأرامكو السعودية، موافقتها من حيث المبدأ على الاستحواذ على كامل حصة «مجموعة هانجين» في أسهم شركة «إس-أويل»، والتي تبلغ تقريباً 32 مليون سهم، وتمثل 28.4% من الأسهم العادية الصادرة لشركة «إس-أويل»، وبمبلغ إجمالي نحو 1.95 بليون دولار أمريكي بالأسعار الحالية).

ونتيجة لشراء هذه الأسهم سترتفع نسبة الحصة التي تملكها شركة «أرامكو لما وراء البحار بي. في.» في اسهم شركة «إس-أويل» من 34.99% إلى 63.4%.

وتتوقف هذه الصفقة على إنهاء جميع الإجراءات الرسمية اللازمة.

وأكّد مدير عام شركة «أرامكو لما وراء البحار بي. في.»، الأستاذ فهد العبدالكريم، على التزام شركته الثابت بالحفاظ على الأداءالمالي الجيد لشركة «إس-أويل»، وتعزيز قيمتها وقدرتهاالتنافسية في الأسواق.

من جهته قال رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين،خالد بن عبدالعزيز الفالح: تؤكد هذه الصفقة ثقة أرامكو بالاقتصاد الكوري ومضيها في استراتيجيتها لتعزيز وجودها في الأسواق الآسيوية الواعدة، وكذلك التزام شركة أرمكو لما وراء البحار بالسعي لتعزيز نشاطاتهافي إس-أويل».

كما عبّر الفالح عن امتنانه لمجموعة «هانجين» للشراكة المجدية مع أرمكو لما وراء البحار في شركة إس-أويل على مدى السنوات السبع الماضية، معرباً عن تمنيات أرامكو للمجموعة بمزيد من النجاح في المستقبل.

موضوعات أخرى