Thursday 03/07/2014 Issue 15253 الخميس 05 رمضان 1435 العدد

دار «كريستوفل» تطلق مجموعة صوانٍ فضية

أطلقت الدار الفرنسية المتخصصة بأواني المائدة الفضية «كريستوفل» ، مجموعة صوانٍ بنسخة مميزة صُمّمت حصرياً لمنطقة الشرق الأوسط.

حيث أعادت دار «كريستوفل» Christofle ابتكار تصميم صينية يعود للعام 1860، وكان قد عُرض للمرّة الأولى عام 1862 في معرض لندن الكبير. فأُعيدت صياغة التصميم الإغريقي الحديث المنقوش على الصينية الأصلية ليزيّن صينية «مالميزون» Malmaison التي تتّسم بالطراز الكلاسيكي للقرن التاسع عشر.

كما تعدّ صينيّة «مالميزون» Malmaison الموديل الأكثر طلباً ورواجاً في المنطقة، بفضل تصميمها التقليدي المزدان بسعف النخيل وأوراق الزنبق المائي الناعمة والمنقوشة على أطراف المسكتين.

كما أنّ الصينة الرائعة والمحدودة النسخة هذه ابتُكرت لتكون أروع هدية للعيد، وقد صُمّمت بالتالي لتشكّل زينة مثالية لوسط المآدب في شهر رمضان الفضيل.

جدير بالذكر أنّ هذه النسخة المميزة تقتصر على 280 صينيةً مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط، وستصبح متوفرة في المتاجر في منتصف شهر يونيو في 3 أحجام مختلفة.

وتتوفر المجموعة في متجر «كريستوفل» Christofle بدبي مول ومتاجر «تناغرا»Tanagra في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والبحرين.

تجدر الإشارة إلى أنّ تقليد استعمال الصواني بات جزءاً من فنّ الضيافة في القرن التاسع عشر. ومنذ ذلك الحين، شكّل جزءاً لا يتجزأ من المجموعات التي تقدّمها دار «كريستوفل» Christofle.

وعلى سطح الصينية، لطالما نقش مصمّمو «كريستوفل» Christofle مناظر طبيعيّة ومشاهد من الحياة اليومية، فضلاً عن الكثير من الرسومات الزخرفية على مدى الـ 170 سنةً الماضية.

موضوعات أخرى