Thursday 03/07/2014 Issue 15253 الخميس 05 رمضان 1435 العدد

إعلان نتائج القبول لجميع التخصصات غداً

إغلاق بوابة القبول الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية

الجزيرة - المحليات:

أوضح رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الحكومية بمدينة الرياض ووكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان بأن ظهر اليوم الخميس 6 رمضان حسب تقويم أم القرى هو الموعد المحدد لإغلاق بوابة القبول الإلكتروني الموحد وإنهاء التقديم للطالبات في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض لكافة التخصصات وسيتم إعلان نتائج القبول يوم الجمعة 7 رمضان لجميع التخصصات بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمات مفاضلة بالأعلى وفق معايير وشروط القبول وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

وأكد الدكتور السلمان على أهمية دخول الطالبة المتقدمة على حسابها في موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد لمعرفة الجامعة والتخصص الذي تم قبولها فيه.

كم أنه يتعين عليها بعد الاطلاع على قبولها بالبوابة المبـادرة بطباعة إشعار الترشيح واستمارة التقديم وتوقيعها وتجهيزها مع باقي المستندات المطلوبة وإرسالها عبر البريد الممتاز للجامعة التي قبلت فيها في الموعد المحدد لها. حيث إن عدم إرسال المستندات يلغي قبول الطالبة ويسقط حقها في التخصص الذي رشحت للقبول فيه، علماً بأن الفترة المحددة لإرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز تبدأ من يوم السبت الموافق 8-9-1435هـ إلى يوم الأحد الموافق 16-9-1435هـ.

وأضاف السلمان أن مكاتب البريد المخصصة لخدمة الطالبات تم تحديدها وتجهيزها بجميع الإمكانات المطلوبة، بالتنسيق مع المسؤولين في البريد الممتاز حيث حددت آلية استلام المستندات المطلوبة من الطالبة ليتم إرسالها إلى الجامعة التي قبلت بها.

أما فيما يخص مواقع مكاتب البريد الممتاز التي توفر هذه الخدمة مجاناً للطالبات فقد أوضح سعادته أنه يمكن الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمكاتب البريد الممتاز في الرياض بشكل خاص وداخل المملكة بشكل عام عن طريق زيارة موقع البريد السعودي على الإنترنت www.sp.com.sa.