Thursday 03/07/2014 Issue 15253 الخميس 05 رمضان 1435 العدد

«أناتوليا» يتربع على هرم المطاعم التركية

يستقطب مطعم (أناتوليا) الرياض بفرعيه؛ فرع «غرناطة مول» وفرع «بداية شارع التحلية من جهة طريق الملك فهد» متذوقي نكهة المطبخ التركي الأصيل، إذ يحرص القائمون عليه على المزاوجة بين جودة الطعم الراقي، وجمال التصاميم الرائعة التي تمنح المكان إطلالة فريدة، تضفي شعوراً من البهجة والاستمتاع على ضيوف المطعم الذي يقوم على عراقة وأصالة الضيافة التركية التي تتميز بمقبلات الضيافة المجانية والخبز التركي الشهي المذاق الموشى بحبيبات الحبة السوداء، لتكتمل أصول الضيافة بالشاي التركي بعد أن ينتهي الضيف من إفطاره..

وتجدر الإشارة إلى أن مطعم أناتوليا يفتح أبوابه لزبائنه على مدار ليالي شهر رمضان ليقدم لهم قائمة متنوعة وثرية بألوان الأطباق التركية الشهيرة التي تتصدرها (سلطان أحمد كوفتة) تلك التي لا ينافسها في مذاقها روعة سوى (أناتوليا سبيشل كوفتة).

ليس هذا فقط، بل تتسع قائمة المشويات في (أناتوليا) إلى ما يقارب 15 صنفاً من المشويات المتنوعة المذاقات. كما تتسع قائمة أطباق (أناتوليا اليومية) الموزعة على أيام الأسبوع أيضاً، لنحو 15 طبقاً منتقاة من أشهر الأطباق الواسعة الانتشار في تركيا، ما يتيح للضيف أن يختار من بينها: (تشيفليك كباب) المطهوة من مرقة المزارع مع أوصال اللحم والخضراوات الطازجة، و(يابراك سارما) ورق العنب المحشو ويقدم مع اللبن بالثوم، و(باتليجان دولما) محشي الباذنجان المبهَّر، و(بيرينش بيلاو) الرز المعد على الطريقة التركية، و(تاس كباب) يخنة اللحم بالجزر والخضراوات، و(إزمير كوفتة) كفتة بالصينية على طريقة أهالي إزمير، و(موساكا) مسقعة الباذنجان مع اللحم المفروم.

وتكتنز قائمة الشوربات في (أناتوليا) بقائمة فريدة من الأصناف الحصرية بين (مانتار شوربا) شوربة الفطر بالكريما، و(دوماتيس شوربا) شوربة الطماطم بالكريما على طريقة أناتوليا، و(بايلا شوربا) شوربة باللبن والرز والأعشاب، و(تاووكلو شيرية) شوربة الدجاج بالشعيرية، بالإضافة إلى (سبزه شوربا) شوربة الخضار الشهيرة، و(سوزمة مرجيماك) شوربة العدس التقليدية مع لمسة (أناتوليا).

فيما تتيح قائمة المقبلات الساخنة الاختيار من بين أكثر من صنف مثل (السمبوسة) بجميع أنواعها، و(هاشلاما كوفتة) الكبة التركية المسلوقة تقدم مع صلصة الطماطم، و(إيتشلي كوفتة)، و(فندك لاهماجون)، و(فندك بينرلي بيدة).

وتحرص إدارة (أناتوليا) على أن تبقى روح الضيافة التركية حاضرة في جميع التفاصيل بدءاً بمقبلات الضيافة وختاماً بالشاي التركي الذي يذكر بسحر الأناضول التي تمثل جسراً ثقافياً يعبر عليه ضيوف المطعم إلى تركيا، بالألوان الأخاذة التي تقوم عليها التصاميم الفريدة للمكان. ويفخر «أناتوليا» باستقبال العائلات والأفراد في جلساته الداخلية والخارجية، لتقديم ما لذ وطاب من أطباق المطبخ التركي الذي يكتسب شهرة عالمية ذائعة الصيت في الشرق والغرب، بالإضافة إلى الحلويات التركية المصنوعة بأيادٍ مدرّبة وماهرة في أجواء احتفالية تليق بروحانيات الشهر الفضيل.