Thursday 03/07/2014 Issue 15253 الخميس 05 رمضان 1435 العدد

مصانع الجميح لتعبئة المرطبات تخصصت في تقديم منتجات عالية الجودة وأكثر صداقة للبيئة

محمد بن حمد الجميح يؤكد أن عملية التنقية «هايدرو 7» هي السر وراء نقاء «مياه أكوافينا»

كشف الشيخ محمد بن حمد الجميح عن السر وراء نقاء مياه اكوافينا واكتسابها ثقة المستهلك السعودي وملايين المستهلكين حول العالم مؤكداً أن السر في عملية التنقية «هايدرو 7» التي تعد عملية مكلفة جداً وصارمة لأبعد الحدود، إلا أنها تؤدي إلى تحقيق مستوى لا يضاهى من النقاء يضمن للمستهلك أعلى معايير الجودة العالمية.

وأكد أن من بديهيات القول: «الماء ليس سر الحياة فحسب بل سر الصحة والنشاط»، مشيراً إلى أنه ومن هذا المنطلق، فإنه لا يمكن التهاون في سلامة المياه؛ مشدداً في القول إن مسألة النقاء والجودة قد احتلت جل اهتمام القائمين على مصنع إنتاج المياه وهو الأمر الذي يفسر الاطمئنان التام والثقة المطلقة التي يوليها المستهلك المحلى لمياه أكوافينا منذ تدشينها في السوق السعودي.

وأوضح قائلاً: إن مصانع الجميح لتعبئة المرطبات على مدى تاريخها الطويل انتجت العديد من المنتجات عالية الجودة وأكثر صداقة للبيئة في السوق السعودي وذلك ضمن جهود الشركة الرامية لإنتاج منتجات بمواصفات عالمية وتصاميم عصرية لمنتجاتها.. وأضاف: إن أحد أهم منتجات مصانع الجميح لتعبئة المرطبات هو مياه أكوافينا عالية النقاء والمعبأة وفق أعلى معايير الجود ة العالمية.

وأبان الجميح المزايا التي تحتفظ بها مياه اكوافينا، والتي أوجزها في تميز عبوات أكوافينا بأحجامها المختلفة التي تلبي احتياج المستهلك السعودي وبتصاميمها العصرية الأخف ولأكثر صداقة للبيئة والتي تؤدي إلى انخفاض استهلاك البلاستيك بشكل كبير مقارنة مع العبوات السابقة, كما أن تعديل تصميم عبوات أكوافينا سيمكن من الاستفادة من التقنية الحديثة المستخدمة في تصنيع الأغطية الجديدة.. كما أن شكل عبوة أكوافينا سيفتح الأبواب أمام تصاميم مستقبلية أخف وزناً.

وفي رده على الأسباب التي تجعل من مياه أكوافينا من أفضل أنواع المياه المعبأة وتجعلها محل ثقة واطمئنان المستهلك السعودي وملايين المستهلكين حول العالم، قال الشيخ محمد حمد الجميح إن مياه أكوافينا تعتبر أحد منتجات المياه المعبأة الرائدة التي أثبتت جدارتها واستحقاقها ثقة الملايين من المستهلكين حول العالم، مشيراً في هذا الصدد إلى اعتمادها عملية تنقية صارمة يطلق عليها اختصاراً «هايدرو 7».

عملية التنقية «هايدرو 7» سبع مراحل مكلفة تحقق مستوى نقاء لا يضاهى

إن عملية التنقية «هايدرو 7» تتكون من سبع مراحل متكاملة، تؤدي إلى تنقية المياه من الشوائب والأملاح، وهي عملية مكلفة، إلا أنها تؤدي إلى تحقيق مستوى لا يضاهى من النقاء يضمن للمستهلك أعلى معايير الجودة العالمية.. حيث تعتمد أحدث التقنيات المستخدمة في تنقية المياه، وتتضمن عدة مراحل تضمن الحصول على مياه نقية ومعقمة. وهذه المراحل «هايدرو 7» التي تبدأ بمرحلة التصفية الأولية، وفيها تتم تصفية الشوائب الصغيرة في المياه، تنتقل المياه بعدها إلى مرحلة الضوء الحاد، وفيها تتعرض المياه إلى موجة من الضوء الحاد تقضي على أي مواد عضوية موجودة فيها بشكل طبيعي.

بعد ذلك، تدخل مياه أكوافينا مرحلة الأسموزية العكسية لإزالة 98% من المواد الصلبة الذائبة في المياه والتي تقدر بأجزاء من المليون، ليتم الانتقال بعدها إلى مرحلة التصفية بالكربون النشط، حيث يتم عزل وإزالة الجزيئات العضوية الصغيرة التي قد تؤثر على طعم المياه، بعد ذلك تنتقل المياه إلى مرحلة التصفية الكاملة، حيث تمر عبر مجموعة من فلاتر التصفية لتصبح نقية تماماً، ثم مرحلة التعقيم النهائية بالأوزون، والتي تمرّر فيها المياه عبر هواء مشبع بالأكسجين، لتخرج في النهاية مياه أكوافينا النظيفة عالية النقاء. أكوافينا مياه معبأة صحية لجسمك، أكوافينا تضمن أن كل رشفة تحمل اللذة والنقاء.

مصانع الجميح تحصل على شهادة الآيزو الدولية 22000:2005

حققت مصانع الجميح نجاحاً غير مسبوق في إدارة وتطبيق أعلى المواصفات والشروط العالمية فاستحقت وعن جدارة شهادة الآيزو الدولية 22000:2005 الخاصة بنظام إدارة سلامة الغذاء، والتي تمنحها أعلى منظمة دولية تقوم على تقييم معايير الجودة والسلامة وهي مؤسسة الصحة العامة الوطنية وذلك في عمليات تصنيع وتعبئة وتخزين وتوزيع المشروبات الغازية والمياه المعبأة تقديراً للجهود المتواصلة التي تبذلها شركة الجميح لتحقيق أرقى معايير الجودة والسلامة في جميع منتجاتها وشهادة الآيزو تعد تتويجاً لسلسلة نجاحاتها في تحقيق أعلى مستويات الجودة والتي استحقت عام 2009م على علامة الجودة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بعد تحقيق المصنع المستويات الملائمة لجودة المياه المعبأة، وبعد تأكد الهيئة من أمان المنتج للاستهلاك والتداول في السوق السعودية. لذلك تعد أكوافينا بأن لا تقدم سوى الانتعاش والنقاء إضافة إلى الصفاء في كل زجاجة.