Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

«سراي عابدين»: دسائس كبرى في قصر الخديوي

أبوظبي - فن:

أعلنت قناة أبوظبي الإمارات عن إضافة قيّمة لأضخم عمل درامي عربي لهذا العام، مسلسل «سراي عابدين» إلى باقتها البرامجية لشهر رمضان.

وتدور أحداث مسلسل «سراي عابدين» في مصر خلال القرن التاسع عشر، فيتطرّق إلى الحياة الارستوقراطية الفاخرة التي عاشها الخديوي إسماعيل ومن حوله من نساء وأقرباء وعاملين في القصر، ويسعى خديوي مصر (يلعب دوره الممثل قصي خولي) إلى حماية عرشه من المؤامرات وإدارة التوتّر المتصاعد بين زوجاته الـ14، إضافة إلى مقاومة تدخل والدته (تلعب دورها الفنانة يسرا) وإصرارها على تسيير الأمور وفق مزاجها العاصف والمتقلب.

ويجري كل ذلك وسط أجواء من التنافس والتآمر والمكائد، التي يفاقمها اطلاع الخدم على أسرارالعائلة وتلاعبهم بها. لذلك تزخر القصّة بمؤامرات زوجات ناقمات يسعين إلى تنصيب أولادهن على العرش، ومكائد عشيقات يركضن وراء المال والجاه، ودسائس خدم يتقنون الترغيب والترهيب والابتزاز.

وصرح عبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي للتليفزيون في أبوظبي للإعلام: يعتبر «سراي عابدين» من الانتاجات الضخمة التي يترقّبها جمهوركبير من المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك، ويسعدنا جداً أن نقدّمه لهم من خلال قناة أبوظبي الإمارات.

وأضاف الشيخ: «لقد حرصنا على أن يكون هذا المسلسل ضمن الدورة البرامجيّة لقناة أبوظبي الإمارات في الشهر الكريم انسجاماً مع مكانة القناة كخيار رئيسي للمشاهدين في الدولة.»

تجدر الإشارة إلى أنّ الدورة البرامجية لشهر رمضان على قناة أبوظبي الإمارات تضمّ تشكيلة متنوّعة من المسلسلات الدرامية التاريخية والاجتماعية والبرامج الدينية وبرامج المسابقات التي رصدت لها جوائز قيّمة.»

وقد أسهم في إنتاج «سراي عابدين» فريق من خبراء الدراما العالميين، ما أتاح تخطّي مستويات الإنتاج الدرامي في الوطن العربي، بينما شارك في أداء الأدوار أبرز نجوم الدراما العربية إضافة إلى ممثلين صاعدين من مختلف الدول العربية، وفي طليعة النجوم يسرا وقصي الخولي وغادة عادل ونيللي كريم ونور وسوسن ارشيد وصلاح عبد الله وعبد الحكيم قطيفان وكارمن لبس وأنوشكا وداليا مصطفى.