Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

مقتل شخصين في انفجار عبوة ناسفة أثناء تجهيزها

الشرطة المصرية تعتقل (إخوانيين) خرقوا قانون التظاهر

القاهرة - نهى سلطان - رويترز:

ألقت الشرطة المصرية القبض على عدد من عناصر جماعة الإخوان لقيامهم بخرق قانون التظاهر وتعطيل المواصلات وقطع الطريق بمنطقة العطارين وسط مدينة الإسكندرية فضلا عن ترديدهم هتافات عدائية وتحريضية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة فيما واصلت مديرية أمن المنيا حملاتها لملاحقة عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى والصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة لتورطهم فى الاعتداء على المقار الشرطية والمنشآت العامة والتحريض على العنف والتظاهر حيث أسفرت عن ضبط10متهمين فى أحداث العنف من بينهم متهمون بالعدوة مطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية محاولة اقتحام مركز شرطة العدوة. وفرقت الشرطة عدة تظاهرات لأنصار مرسي في القاهرة بعد ظهرأمس في ما يسمى (يوم الغضب) الذي دعت اليه جماعة الاخوان.

وذكرت مصادر أمنية ان الشرطة استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق مسيرتين في منطقتي الهرم والمهندسين جنوب القاهرة وتظاهرة في مدينة نصر(شمال شرق العاصمة) واخرى في عين شمس حيث افاد مراسل لفرانس برس ان قوات الامن اطلقت الغازالمسيل للدموع وبنادق الرش لتفريق عشرات المتظاهرين الذين قاموا بإحراق اطارات السيارات. وأعلنت وزارة الداخلية توقيف157شخصا خلال التظاهرات. وأكدت المصادران اجهزة الامن وجهت ضربات استباقية (لجماعة الاخوان قبل التظاهرات) وألقت القبض على39من المطلوب ضبطهم وإحضارهم للمثول امام جهات التحقيق.

وأكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية اغلاق ميدان التحرير بالقاهرة أمام حركة مرور السيارات أمس الخميس وذلك فى إطار الاستعدادات الأمنية لدعوات تنظيم الإخوان بالتظاهر فى ذكرى عزل مرسى. أمنياً أيضاً قتل شخصان أمس في انفجار بمسكن في مدينة تقع إلى الغرب من القاهرة. وقال مصدرأمني: إن القتيلين سقطا في انفجار عبوة ناسفة كانا يصنعانها في مدينة كرداسة التي قتل فيها أحد عشر من رجال الشرطة لدى فض اعتصامين لمؤيدي جماعة الإخوان في 14 أغسطس العام الماضي.

موضوعات أخرى