Friday 04/07/2014 Issue 15254 الجمعة 06 رمضان 1435 العدد

ضمن فعاليات أمانة جدة لمهرجان «رمضان .. تحلى جمعتنا»

انطلاق برنامج {أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}

جدة - الجزيرة:

تأكيداً على الروحانية العالية التي يتميّز بها شهر رمضان المبارك، يستضيف برنامج {أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} مساء الغد بعد صلاة العشاء والتراويح بمسجديْ اللامي والكوثر، نخبة من قرّاء القرآن الكريم، ويأتي ذلك ضمن فعاليات أمانة جدة الدينية لمهرجان «رمضان .. تحلى جمعتنا».

ويشارك في البرنامج مجموعة من الشيوخ والقرّاء: (الشيخ سليمان السمير – الشيخ نصار الحارثي – الشيخ د. أحمد الحمدان - الشيخ عبد اللطيف بن هاجس الغامدي – الشيخ سامي العتيق – الشيخ مبارك القاسم – الشيخ محمد الجابري – الشيخ ظافر الشهري – الشيخ سلطان الرفاعي – الشيخ ناصر المصعبي – الشيخ عثمان السعدي)، حيث سيقومون بقراءة أجزاء متفرّقة من القرآن الكريم في أجواء إيمانية وأصوات ندية، علماً بأنّ البرنامج يقام في الفترة من 5 إلى 15 رمضان.

وأشار محمد اليامي المتحدث الرسمي للمهرجان، إلى أنّ البرنامج يأتي في إطار حرص المهرجان على تقديم برامج تناسب عظمة الشهر الكريم، كما أنّ شهر رمضان يرتبط بالقرآن الكريم وبالمساجد، مؤكداً حرصهم على الاهتمام بروّاد بيوت الله.

وعن أهم الفعاليات الدينية التي يتضمّنها المهرجان هذا العام مسابقة «المتنافسون» مصداقًا لقوله تعالى {وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ}.. والتي تقام بالتعاون مع جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة، وتدور محاورها حول المعلومات والإعجاز العلمي في آيات القرآن الكريم وتفاصيله، وموقعها الـ ردسي مول، أما وقتها فمن الساعة 4:00 إلى 5:00 مساءً.. في الفترة من 1 إلى 20 رمضان.