Saturday 05/07/2014 Issue 15255 السبت 07 رمضان 1435 العدد

مصر .. إصابة 9 في انفجار قطار بالإسكندرية و19 بلاغًا بوجود قنابل

القاهرة - الجزيرة:

أصيب 9 أشخاص بينهم طفلان في انفجار وقع بقطار في محطة سيدي جابر بالإسكندرية.

وقال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إنه تم رصد سماع صوت انفجار مصدره الجزء الفاصل بين عربات قطار أبي قير والسابق تحركه من محطة مصر في اتجاه سيدي جابر. وتم انتقال قيادات المديرية والحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردونا أمنيا حول محل البلاغ وتعقيم المكان عن طريق كلاب الكشف عن المفرقعات.

وبالفحص تبين أن مصدر الصوت عبوة بدائية الصنع ونتج عن ذلك إصابة عدد من المواطنين مستقلي القطار بإصابات طفيفة تم نقلهم للمستشفيات لتلقى العلاج، بالإضافة إلى تهشم زجاج إحدى العربتين. وقالت الهيئة القومية للسكك الحديدية إنه أثناء سير قطار رقم 2098 ركاب الإسكندرية أبوقير، ولدى وصوله محطة سيدي جابر تم سماع دوي صوت داخل العربة الأخيرة من القطار، ونتج عن ذلك إصابة سبعة أشخاص وطفلين، وجار المعاينة لتحديد الأسباب.. وانتظام الحركة على جميع الخطوط.

فيما قال مصدر طبي إن إجمالي عدد المصابين بلغ 9 حالات إصابة، منهم أربعة رجال وثلاث سيدات بالمستشفى الرئيسي الجامعي وحالتهم مستقرة، كما استقبلت مستشفى الطلبة بمنطقة سبورتنج حالتين لطفلين يبلغان من العمر 13 و15 عاما حيث يتم تقديم العلاج لهما.

من ناحية أخرى أكد مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية، أن الأجهزة الأمنية بالمدينة تلقت 19 بلاغًا تفيد بوجود قنابل بأماكن متفرقة بالمدينة، وجد بثمانية منها مواد متفجرة معدة للتفجير.

وأضاف المصدر أن المناطق التي عثر غيها على قنابل معدة للتفجير هي مناطق محطتي قطار باكوس والظاهرية ونفق كورنيش جليم وخلف شركة كهرباء البيطاش وشارع الإقبال ومحطة سيدي جابر ومحطة قطار مصر وخلف سنترال محطة مصر، أما الباقي قكانت بلاغات سلبية لم يتم العثور فيها على أجسام متفجرة.

وأكد المصدر أن قوات الأمن تتعامل بشكل جدي وسريع مع أي بلاغات تفيد العثور على قنابل خشية على حياة المواطنين.

موضوعات أخرى