Saturday 05/07/2014 Issue 15255 السبت 07 رمضان 1435 العدد

هيئات مجلس الأمن المعنية باليمن تعتبر تنظيم القاعدة تحديًا كبيرًا للمرحلة الانتقالية

صنعاء - ا ف ب:

أجمعت هيئات مجلس الأمن المعنية باليمن ومكافحة الإرهاب أن تنظيم (قاعدة جزيرة العرب) في اليمن لا يزال يشكل تحديًا كبيرًا للمرحلة الانتقالية السلمية التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك في بيان أصدرته أمس في ختام اجتماع مشترك عقدته هيئات مجلس الأمن المعنية باليمن ومكافحة الإرهاب التي تضم لجنة العقوبات الخاصة باليمن بحسب القرار 2140 للعام 2014م ولجنة عقوبات القاعدة على ضوء القرار 1267 للعام 1999م ولجنة مكافحة الإرهاب بموجب القرار 1373 للعام 2010م، بحضور مستشار الأمين العام الخاص لشؤون اليمن جمال بن عمر والقائم بأعمال المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك مناقشة تطورات الأوضاع في اليمن وفرص تحديد أولويات الدعم والتواصل مع اليمن والمنطقة عبر الإدارة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب بُغية معالجة احتياجات مكافحة الإرهاب الميدانية في اليمن.

وشدد المشاركون على ضرورة قيام فريق الخبراء المعني باليمن وفريق المراقبة والرصد التابع للجنة عقوبات القاعدة بتبادل المعلومات لإمكانية فرض عقوبات على الأفراد والجماعات المرتبطة بمعيقي التسوية السياسية في اليمن وتنظيم القاعدة بالإضافة إلى بحث العلاقات المحتملة بين المعرقلين للعملية السياسية وعناصر تنظيم القاعدة وكذلك مصادر تمويلهما.

موضوعات أخرى