Saturday 05/07/2014 Issue 15255 السبت 07 رمضان 1435 العدد

أمانة منطقة الرياض تضبط مطعماً يعج بالصراصير وتوقف 113 عاملاً وتغلق 29 منشأة

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

رصد مفتشو أمانة منطقة الرياض الصحيون الميدانيون خلال حملتهم الرقابية أمس الأول الخميس، تحت شعار ( سلامة الغذاء في الصيف ) في شهر رمضان، كميات من الصراصير والحشرات داخل مطبخ أحد المطاعم في أحد أحياء العاصمة ، حيث لوحظ وجود بعض الصراصير على أحد الأواني المستخدمة في إعداد الطهي ، كما رصد المفتشون أيضاً سوء نظافة العمال ورداءة مستوى النظافة بشكلٍ عام في عدد من المطاعم الأخرى .

وأغلقت الفرق الميدانية الصحية خلال الجولة الرقابية ( 29 ) مطعماً وبوفيهاً ومخبزاً وعدداً آخر من محلات بيع المواد الغذائية والخضار وبيع اللحوم والدواجن، وذلك خلال حملتها التفتيشية للتأكد من مطابقتها لمواصفات السلامة الصحية وتوفر كافة وسائل الخدمات اللازمة للحفاظ على صحة عالية المستوى، وتطبيق العقوبات بحق المحلات المخالفة.

وأشعرت الفرق الصحية المتكاملة في كل بلدية فرعية وإدارة معنية في الأمانة، أكثر من

( 240 ) محلاً بوجود مخالفات لا تستدعي الإغلاق، ولكن يجب العمل على إزالتها وبشكل عاجل مع أخذ تعهد خطي من أصحاب تلك المحلات لإنهاء الملاحظات،

كما تم إيقاف ( 113 ) عاملاً عن العمل بسبب عدم التزامهم بالاشتراطات الصحية داخل المحلات المتعلقة بالصحة العامة.

وصادرت الفرق الميدانية ( 1357 ) كيلو جراماً من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وكذلك تمت مصادرة ( 370 ) قطعة متنوعة من الأواني المهترئة .

وتأتي هذه الحملات الرقابية المكثفة خلال فترة الصيف بين الحين والآخر من أمانة الرياض، وبتوجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل لحماية سكان العاصمة من المخالفات الصحية، ولتوفير الجو الصحي الآمن لهم.

يذكر أن أمانة الرياض قد وضعت هاتف طوارئ أمانة الرياض (940 ) الذي يعمل على مدار الساعة للمواطنين والمقيمين للإبلاغ عن كافة المخالفات البلدية لتسجيلها ومعالجتها وبشكل عاجل.