Monday 07/07/2014 Issue 15257 الأثنين 09 رمضان 1435 العدد

بدر الراجحي رئيسًا للجنة الوطنية للأوقاف

الجزيرة - الرياض:

زكَّى أعضاء اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف رئيس لجنة الأوقاف بغرفة الرياض بدر بن محمد الراجحي لرئاسة اللجنة الوطنية للأوقاف، والمستشار محمد بن أحمد الزامل من غرفة الرياض والدكتور يوسف بن حسن الخلاوي من غرفة جدة نائبين للرئيس، وذلك خلال اجتماع اللجنة الخاص باختيار الرئيس ونائبيه الذي عقد السبت الماضي في جدة.

وعبر الراجحي عن تقديره لأعضاء اللجنة على الثقة الكبيرة التي أولوها له باختياره لتولى هذا المنصب واعدًا ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بعمل اللجنة الوطنية للأوقاف وتحقيق مزيد من الإضافات والمساهمات لقطاع الأوقاف بالمملكة.

وأضاف الراجحي: سنكون حريصين على أن تكونَ اللجنة داعمة لجميع لجان الأوقاف والموقفين، حتى تصبح أوقاف السعودية قدوة لأوقاف العالم الإسلامي، متبوئة المكان والمكانة اللائقتين بالمملكة العربية السعودية، وأنْ نسهم مع الزملاء في اللجنة الوطنية ولجان المناطق على تذليل العقبات التي تواجه قطاع الأوقاف، ونشر ثقافة الأوقاف لدى رجال وسيدات الأعمال، وبناؤها البناء المؤسسي الصحيح، ضمانًا لتحقيق مقاصده».

وبيَّنَ رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف أنَّ اللجنة ستحرص في الفترة القادمة على التنسيق والتكامل مع لجان الأوقاف القائمة، كما ستقوم بحصر العقبات التي تواجه الأوقاف في المملكة في سبيل تذليلها، كما ستسهم بفاعلية في التكامل مع الجهات ذات العلاقة بالأوقاف، كما ستسهم اللجنة الوطنية للأوقاف في نشر ثقافة الأوقاف لدى رجال وسيدات الأعمال وخدمة الموقفين من خلال الاستشارات والخدمات المساندة والعناية بالكوادر العاملة في مجال الأوقاف، كما ستتبنى اللجنة الوطنية للأوقاف تأسيس لجان للأوقاف في عموم الغرف التجارية بالمملكة أسوةً باللجان القائمة.

من جانبه عبر رئيس مجلس الغرف الدكتور عبد الرحمن الزامل عن سعادته بالروح الإيجابية والأخوية التي تم فيها الترشيح، موضحًا أنه تم في وفق الإجراءات النظامية، مبينًا أنَّ هذه اللجنة ستقدم دفعة وقيمة إضافية للأوقاف ولأعمال مجلس الغرف السعودية، مما سينعكس أثره على الوطن والمواطن.

وأشار رئيس المجلس إلى أن رئيس اللجنة الوطنية ونائبيه وأعضاء اللجنة يُعدّون من الكفاءات الوطنية المعروفة والمشهود لها بالكفاءة والمهنية في هذا المجال، ولهم إسهامات وباع طويل في خدمة الأوقاف.

يذكر أنَّ رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف المنتخب بدر بن محمد الراجحي يشغل منصب عضوجلس إدارة غرفة الرياض، كما أنه يرأس لجنة الأوقاف بالغرفة، ويمتلك خبرة في مجال الأوقاف تزيد عن 25 عامًا، ويرأس العديد من مجالس نظارة الأوقاف، بالإضافة إلى عضويته في العديد من مجالس نظارة الأوقاف.

موضوعات أخرى