Monday 07/07/2014 Issue 15257 الأثنين 09 رمضان 1435 العدد

الملحق الثقافي في ماليزيا يعقد لقاءً مفتوحاً مع الطلاب المبتعثين ويقول:

التأمين الطبي على المبتعثين في الطريق وبطاقة تصرف من وزارة الداخلية الماليزية للطلاب السعوديين

الجزيرة - عبد الله الهاجري:

عقد الملحق الثقافي السعودي في ماليزيا الأستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي لقاءً مفتوحاً مع الطلاب الدارسين في ولاية ملكا جنوبي ماليزيا ، وذلك مساء يوم أمس الأول بمقر نادي الطلبة السعوديين في ملكا.

وقد ألقيت خلال اللقاء كلمة ترحيبية لرئيس النادي صقر المري وأخرى لنائب رئيس النادي محمد الغامدي نيابة عن الطلاب المبتعثين في ملكا، قدم فيها الشكر والتقدير للملحق الثقافي في ماليزيا على إتاحة الفرصة للقاء بأبنائه المبتعثين، وعدّ ذلك دليلاً على حرص الملحق الثقافي على معرفة أوضاع الطلاب وحلّ أي صعوبات قد تواجههم، كما قدم نبذة عن نشاطات وبرامج النادي التي قدمها خلال المدة الماضية.

عقب ذلك أدار الأستاذ محمد المسعودي المشرف الثقافي بالملحقية اللقاء مبتدئاً بسرد السيرة الذاتية للملحق الثقافي ، ومبيناً حرص سعادته على عقد هذا اللقاء.

وقد رفع الملحق الثقافي السعودي في ماليزيا الأستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي باسمه وباسم جميع الطلاب المبتعثين، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز ولسمو ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز والشعب السعودي الكريم ولمعالي وزير التعليم العالي ونائبه ومسؤولي الوزارة ، بحلول الشهر الكريم ، سائلاً الله العلي القدير أن يجعله شهر خير وبركة على جميع المسلمين ، وأنّ يوفقهم لصيامه وقيامه ويجعلهم فيه من المقبولين. وقال: نحن نعيش ولله الحمد في عصر ذهبي بما تقدمه الدولة حفظها الله من عطاء ودعم لجميع المناشط العلمية وخدمات لأبنائها المبتعثين في الداخل والخارج، الذين هم مربط الفرس وهدف التنمية والمعوّل عليهم ، بعد أن يتسلحوا بالعلم ليعودوا مشاركين في النهضة كلُّ في موقعه.

وأضاف الدكتور الحارثي: نحن نقول ونفعل إن شاء الله، والتأمين الطبي على المبتعثين هو همي الأول ، حيث وضعنا مواصفات ونحن بصدد الاتفاق مع شركات للتأمين الدولي على الطلاب وأعدكم بإنجازه قريباً حرصاً على تنفيذ توجيهات معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري ، كما بادرت بفكرة تكريم المتفوقين والمميزين الذين ينشرون في مجلات عالمية وأبحاثهم مميزة وسنكرمهم ونرفع بذلك للوزارة. كما سيتم صرف بطاقات من قبل وزارة الداخلية الماليزية للطلاب السعوديين ، حيث بذل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا الأستاذ فهد الرشيد جهوداً في التنسيق مع وزير الداخلية الماليزي في ذلك، ونلمس الحاجة الماسة للتواصل مع الطلاب بشكل مباشر وهذا ما سنعمل عليه، حيث قمنا بتدشين خدمة (جوال المبتعث)، وهي خدمة تقدم من خلالها كافة الرسائل والمعلومات والبيانات إلى جوال الطالب مباشرة.

إثر ذلك استمع الملحق الثقافي لأسئلة الحضور واستفساراتهم ومداخلاتهم وأجاب عليها.

حضر اللقاء مدير الشؤون الثقافية بالملحقية عبد العزيز الراشد ومدير العلاقات العامة سعد آل حسين.

موضوعات أخرى