Wednesday 09/07/2014 Issue 15259 الاربعاء 11 رمضان 1435 العدد

فواصل

* ظهرت أخيراً قرارات اتحاد كرة اليد بشأن عقوبات المتلاعبين بنتائج المباريات بعد أن ظلت حبيسة الأدراج طويلا لأسباب غير معلومة.

*****

* من الواضح أن هناك صراعاً بين مجلس إدارة اتحاد الكرة وأعضاء الجمعية العمومية وكل طرف يرمي تهم التقصير وعدم قيامه بمسئولياته على الطرف الآخر. والضحية في النهاية هي الكرة السعودية.

*****

* الأزمة التي يعيشها اتحاد الكرة نظامه الأساسي بشأن عضوية ممثلي الأندية في الجمعية العمومية تم التحذير منها مبكراً وسبق لـ (الجزيرة) أن حذرت من الوقوع في هذا المأزق قبل اعتماد اللائحة وأكدت أن ممثل النادي في الجمعية العمومية لا يمثل نفسه بل يمثل ناديه ويجب أن تسقط عضويته بمجرد استقالته من النادي أو ابتعاده وبطلب من مجلس إدارة ناديه بتغييره. ولكن لم يؤخذ بهذا ورأينا كيف تمرد بعض الممثلين على أنديتهم وحولوا عضويتهم إلى تمثيل شخصي لهم وليس لأنديتهم. فوجد اتحاد الكرة نفسه اليوم في أزمة يحاول الخروج منها.

*****

* مدرب المنتخب الأرجنتيني سابيلا ظهر كواحد من أسوأ المدربين في المونديال فرغم امتلاك فريقه لأفضل العناصر إلا أنه يقدم مستويات ضعيفة ولا ترتقي لمستوى النجوم حيث يحسم كثيراً من مبارياته بحلول فردية فقط من قبل ميسي أو دي ماريا. فالأرجنتين التي قدمت أعظم المدربين كمينوتي وكارولس بيلاردو أصبح يقود منتخب بلادها اليوم مدربين متواضعين كمارادونا وسابيلا.

*****

* الصدام الذي حدث بين اتحاد الكرة البرازيلي والأطباء المشرفين على علاج نيمار كشف مقدار المسئولية التي يضطلع بها الاتحاد عندما رفض فكرة حقن اللاعب بالمسكنات ليتمكن من مواصلة المشاركة في المونديال وهدد بشكوى الأطباء الذين اقترحوا ذلك على اللاعب وعائلته نظرا للمضاعفات التي يمكن أن يتسبب بها هذا العمل والتي قد تؤدي إلى إنهاء مستقبل اللاعب.

*****

* مجلس إدارة اتحاد الكرة أمامه فرصة كبيرة وعظمية ليقدم نفسه كواحد من أفضل الاتحادات الوطنية في قارة آسيا بفضل الدعم الذي يجده وتعاون الجميع معه وامتلاكه لكل الإمكانيات التي تجعله في المقدمة. ولكن للأسف أن المؤشرات العملية لا توحي بذلك.

موضوعات أخرى