Wednesday 09/07/2014 Issue 15259 الاربعاء 11 رمضان 1435 العدد

رئيسه يهدي اللقب لضحايا مذبحة بورسعيد

الأهلي بطلاً للدوري المصري للمرة 37 في تاريخه والثامنة على التوالي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

توّج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطلاً للدوري الممتاز المصري لكرة القدم الموسم الحالي 2013 -2014 ، وذلك للمرة الـ37 في تاريخه والثامنة على التوالي.

وحقق الأهلي لقب الدوري بعدما احتل المركز الأول في الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري عقب تفوقه بفارق الأهداف على منافسه سموحة بعد تعادلهما سلبياً في آخر مباريات الدورة، وتساويهما في رصيد النقاط ولكل منهما 7 نقاط ولكن الأهلي حصد البطولة بفارق الأهداف.

ونجح الأهلي في تخطي كافة الظروف الصعبة التي تعرض لها بغياب العديد من نجومه على رأسهم محمد ناجي «جدو» وعبدالله السعيد ووليد سليمان وشريف عبدالفضيل للإصابة واعتزال محمد أبوتريكة ووائل جمعة ومحمد بركات ورحيل المدرب محمد يوسف وتعيين المدرب المؤقت فتحي مبروك.

في المقابل، فاز الزمالك على بتروجت بهدفين نظيفين في ختام الدورة الرباعية سجلهما أحمد علي وحازم إمام، ليحتل الزمالك المركز الثالث ويضمن المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل، في حين تذيل بتروجت ترتيب الدورة بدون نقاط.

من جانبه أهدى المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، لقب الدوري المصري لضحايا مجزرة استاد بورسعيد الـ72 الذين فقدوا حياتهم مطلع فبراير عام 2012 عقب لقاء الأهلي والمصري البورسعيدي بالدوري. وقال طاهر: إن الفريق الأحمر عانى كثيراً هذا الموسم من أزمات بالجملة، في ظل ظروف استثنائية تمثلت في تغيير مجلس الإدارة وأيضاً رحيل الجهاز الفني واعتزال النجوم، مشيراً إلى أنه معجب بالروح القتالية التي ظهر بها لاعبو الأهلي، خلال مشوار الدورة الرباعية. أما فتحي مبروك، المدير الفني للأهلي، فأعرب عن سعادته بتتويج فريقه بلقب الدوري المصري هذا الموسم بعد تعادله سلبياً أمام سموحة، وقال عقب اللقاء إنه سعيد بتحقيق البطولة بعد مشوار طويل مليء بالصعوبات والمشاكل الفنية، موضحاً أن الأهلي كسب جيلاً جديداً من الناشئين، موجهاً الشكر للجميع، سواء مجلس الإدارة أو اللاعبين أو الجهاز المعاون أو الجماهير التي ساندت الفريق.

موضوعات أخرى