Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

الرئيس الفلسطيني يُهاتف الرئيس المصري لوقف فوري لإطلاق النار الإسرائيلي

رام الله - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

أجرى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» قدَّم الرئيس عباس لنظيره المصري، شرحا حول التصعيد الإسرائيلي الخطير، ضد قطاع غزة، وكيفية احتواء ما يجري، وسبل إنقاذ الشعب الفلسطيني من ويلات هذا التصعيد.

بدوره أكد الرئيس المصري ، حرص مصر على سلامة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتجنيب قطاع غزة هذا الهجوم الخطير ووقف التصعيد من أجل العمل على التوصل لوقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن، وأن جهود مصر لم تتوقف منذ بدء العدوان.

وقد وعد الرئيس المصري، باستمرار بذل الجهود المصرية لوقف إطلاق نار فوري وبأسرع وقت.

وثمن الرئيس عباس دور مصر التاريخي في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا ضرورة التزام الأطراف باتفاق التهدئة لعام 2012 الذي يجب أن يكون الخطوة الأولى لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والعمل على هذا الأساس.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ ظهر الثلاثاء وحتى ساعات صبيحة يوم أمس الأربعاء إلى 25 شهيدا بينهم 6 أطفال وثلاث نساء وأكثر من 200 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وأدانت مصر الثلاثاء الاعتداءات الإسرائيلية على غزة ودعت إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة وإلى «التحلي بأقصى درجات ضبط النفس».. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في مؤتمر صحفي :» إن مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية علي مناطق مختلفة من قطاع غزة» .. كما دعا الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي حول غزة. وقال العربي للصحفيين أنه يدعو (مجلس الأمن للانعقاد الفوري لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة).

إلى ذلك ندد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة بالقرار الإسرائيلي بتوسيع العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد أبو ردينة في تصريح صحفي أمس لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام المذبحة المفتوحة التي ترتكب بحق أطفاله ونسائه وشيوخه قائلاً (فمن حق شعبنا التصدي للعدوان والدفاع عن نفسه من خلال جميع الوسائل والطرق المشروعة).

موضوعات أخرى