Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

الدول الأوروبية تتجه لرفع حظر السفر إلى مصر

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعرب وزير السياحة المصري هشام زعزوع عن تفاؤله بشأن إقدام السلطات الألمانية على رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، واصفاً ذلك بخطوة في الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، داعياً كافة الدول الأوروبية أن تحذو حذو ألمانيا بشأن رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ في ضوء استتباب أمني ملحوظ وبوادر استقرار سياسي. وأوضح الوزير أن الاتصالات ما زالت مستمرة ومكثفة مع كافة الدول الأوروبية حتى يتسنى رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، معلنًا أن المقاصد السياحية المصرية آمنة وليس هناك ما يدعو إلى استمرار تحذيرات السفر.

ووصف مستثمرو القطاع السياحي في مصر قرار السلطات الألمانية برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، بالانفراجة السياحية وخطوة في الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمنتجعات شرم الشيخ، متوقعين أن تحذو كافة الدول الأوربية حذو ألمانيا بشأن رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ منتصف يوليو الجاري.

وقالوا إن جميع الوفود الأمنية التي أرسلتها الدول الأوربية على رأسهم ألمانيا أشادوا بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها مدينة شرم الشيخ، حيث تم تركيب كاميرات مراقبة بكافة الأماكن وعلى مداخل ومخارج المدينة، بالإضافة إلى الأتوبيسات السياحية وعودة الأمن بكافة شوارع المدينة.

من جانبه كشف محمد عبدالجبار مدير المكتب السياحي بروما، عن قيام منظمي الرحلات الإيطاليين بتحدي الحكومة الإيطالية وتسيير رحلات طيران إلى شرم الشيخ في نهاية يونيو الماضي برغم قرار حظر السفر إلى شرم الشيخ.

وأكد على قيام السلطات الإيطالية برفع قرار الحظر خلال الساعات المقبلة، بعد إظهار الصورة الحقيقية للمقصد السياحي المصري واستضافة مصر الكثير من الوفود والأحداث السياحية الإيطالية التي تعكس أمن وأمان المقاصد السياحية، وفي ضوء الاجتماعات المكثفة والاتصالات القائمة بين وزير السياحة المصري والسفير الإيطالي بالقاهرة.

موضوعات أخرى