Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

فيما يرعى حفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالحرم

الأمير مشعل بن عبدالله يعلن أسماء الفائزين بـ«جائزة التميز» الأسبوع القادم

جدة - الجزيرة - سامي علي:

يعلن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، في مؤتمر صحفي يعقده مساء السبت المقبل في قصر الشرق، أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز، الذين سيكرمون في حفل ختامي تنظمه إمارة المنطقة نهاية شهر شوال المقبل.

وأبان وكيل إمارة المنطقة المساعد للتنمية أمين عام الجائزة زياد غضيف، أن جائزة مكة للتميز تهدف إلى تشجيع العمل المميز والجهد البارز ذي الصفة الفردية أو الجماعية، وكذلك تشجيع وتوظيف التقنيات الحديثة في التطوير، وتأصيل المبادئ الإسلامية في آداب المهن وإتقان العمل، إلى جانب إظهار الإبداع الحضاري لإنسان منطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الأداء والجودة، وتنمية وتطوير الموارد البشرية في المنطقة.

وأشار بن غضيف إلى أن جائزة مكة للتميز التي تأتي في دورتها السادسة، تنقسم إلى 8 فروع متمثلة في: خدمات الحج والعمرة، الإداري، الاقتصادي، الثقافي، الاجتماعي، البيئي , العمراني، العلمي والتقني، ولمح إلى أن الأعمال المشاركة في الجائزة أرسلت عبر عدة طرق متمثلة في مجلس منطقة مكة المكرمة، أو الجهات المشاركة في مجلس المنطقة، وحتى عن طريق المؤسسات العلمية والخدمية ومراكز الأبحاث في بالمنطقة، واعتمدت الأعمال الفائزة بعد التأكد من استيفاء تلك الأعمال للمعايير الخاصة بالترشيح كحد أدنى للمشاركة.

من جهة ثانية يرعى الأمير مشعل بن عبدالله يوم الاثنين القادم الحفل السنوي التكريمي الذي تقيمه جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، لتكريم داعمي الجمعية وبعض قدامى المدرسين الذين أمضوا خمسة عشر عاما في خدمة الجمعية ، والعشرة الأوائل من الطلاب المتفوقين بمعهد دار الأرقم وحفظه كاملا و نصف القرآن الكريم لعام 1435 هـ.

وذلك بالحرم المكي الشريف . ونوه رئيس مجلس إدارة الجمعية نواف آل غالب، بما يوليه ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة من عناية واهتمام بخدمة كتاب الله الكريم ، وتشجيع الناشئة على حفظه وتجويده والإقبال عليه بالدرس والتدبر وطباعته وتوزيعه على أبناء الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها .

موضوعات أخرى