Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

التقى مسؤولاً في مجلس الأمن القومي الأميركي

عباس يطالب بان كي مون بضرورة العمل على وقف إطلاق النار بشكل عاجل

رام الله- الجزيرة - بلال أبو دقة – رندة أحمد:

طالب الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس، الأمين العام للأمم المتحدة «بان كي مون «خلال اتصال هاتفي على ضرورة العمل على وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري وعاجل للحفاظ على حياة المدنيين الأبرياء .. وجرى خلال الاتصال بحث العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد العشرات من الفلسطينيين الأبرياء .

كما أجرى الرئيس الفلسطيني اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، استمراراً للجهود المكثفة للوصول إلى وقف لإطلاق النار بشكل فوري وسريع، لوقف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات صهيونية همجية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، أشرف القدرة لـ الجزيرة فجر أمس الخميس، أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ارتفعت حتى ساعات فجر يوم أمس الخميس إلى أكثر من 70 شهيداً وأكثر من 520 جريحاً، الغالبية العظمى منهم مدنيون في مئات الغارات التي شنها الطيران الحربي الصهيوني والبوارج الحربية والدبابات على أراض وممتلكات ومواقع ومنازل مأهولة في اليوم الثالث للعدوان، مما تسبب باستشهاد عائلات بأكملها.

كما استقبل الرئيس عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ، مسؤول ملف الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي الأميركي فيل غورديون.. وأطلع الرئيس الفلسطيني المسؤول الأميركي على العدوان الصهيوني المتواصل على غزة .. ودعا الرئيس عباس إلى تنفيذ وقف إطلاق نار فوري حفاظاً على حياة الأبرياء، لتنفيذ اتفاق التهدئة الذي أبرم عام 2012 م.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة له في مستهل اجتماع القيادة بمدينة رام الله، أن ما يحدث من قتل لعائلات بأكملها في غزة هو إبادة جماعية تمارس بحق شعبنا الفلسطيني، وأن ما يحصل هو حرب على الشعب الفلسطيني بأكمله وليس ضد فصيل بعينه، وأن الأيام القادم ستكون أياماً صعبة..

وحثت الولايات المتحدة «الأربعاء» إسرائيل والفلسطينيين على تهدئة التوتر في غزة، وعبرت عن القلق على سلامة المدنيين على الجانبين مع مواصلة إسرائيل حملة من الضربات الجوية واستمرار النشطاء الفلسطينيين في إطلاق صواريخ على إسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي للصحفيين: إن وزير الخارجية الأمريكي -جون كيري تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وانه يعتزم التحدث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت ساكي: إن مسؤولين أمريكيين «يشجعون كل الأطراف على تهدئة الوضع» واستعادة الهدوء واتخاذ خطوات لحماية المدنيين.

موضوعات أخرى