Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

أنجزت أربعة أوقاف إيراداتها السنوية 6 ملايين ريال

العفالق: أكثر من 4000 شاب وفتاة بالبرامج الصيفية المكثفة بجمعية تحفيظ الشرقية

الدمام - «الجزيرة»:

كشف فضيلة الشيخ يوسف بن عبدالرحمن العفالق نائب رئيس محكمة الاستئناف نائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالشرقية عن زيادة مكافآت الطلاب والطالبات الملتحقين بحلق التحفيظ، وكذلك المدرسون السعوديون، ترغيباً لهم وتشجيعاً في هذا الجانب.

مشيراً إلى إقامة أكثر من (20) مركزاً صيفياً، تشرف عليها الجمعية، ويلتحق بها أكثر من (4000) شاب وفتاة؛ وذلك لحفظ القرآن الكريم، والالتحاق بالدورات المكثفة، إضافة إلى المناشط التشويقية الأخرى، سواء كانت رياضية أو اجتماعية أو ثقافية.

مشيراً إلى أن الجمعية أنجزت خلال الفترة الماضية (4) أوقاف، إيراداتها السنوية الثابتة ستة ملايين ريال، وتغطي ما يعادل 20 % من مصاريف الجمعية، نافياً في الوقت نفسه أي تأخر في المشاريع أو تعثر في الإنشاءات الخاصة بمشاريع الجمعية في محافظات المنطقة الشرقية كافة.

وبيّن الشيخ العفالق أن جمعية تحفيظ القرآن بالشرقية تحرص على سلامة معتقد العاملين كافة في الجمعية وسلامة فكرهم، وهذا ليس وليد الساعة، فمنذ ثلاثين عاماً، وطيلة وجودنا في الجمعية، شكلنا لجنة لاختيار المدرسين، تركز على الحفظ والتجويد، وأيضاً تركز على حسن العقيدة وحسن التوجهات السليمة الشرعية وصدق الولاية لهذه البلاد واتباع تعليمات أولياء الأمر يحفظهم الله، ولم نلاحظ أي ملاحظة على أي معلم أو طالب في الجمعية ولله الحمد.

جاء ذلك خلال حضوره للحفل الختامي لمسابقة عبدالله بن خالد الدبل في نسختها الثامنة على التوالي، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود التي تحمل شعار (التركيز على ضبط الكتاب العزيز)، وتكريم الفائزين بالمسابقة واللجان العاملة في جامع عبدالله الدبل بحي الصفا في محافظة الخبر.

وشهد الحفل الخطابي تلاوات لنماذج مميزة من الطلاب الذين تلوا آيات الله بكل دقة وتميز، وبحضور مجتمعي كبير جداً لاهتمام أهالي المنطقة بهذه المسابقة ونتائجها الرائعة.