Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

اليمني: مسؤوليتنا لا تتوقف عند تقديم الخدمة بل نبادر بالتطوع للمحافظة على موارد الطاقة

200 موظف من شركة الكهرباء ينظفون فلاتر مكيفات المساجد

الجزيرة - سلطان المواش:

نفذت الشركة السعودية للكهرباء برنامجاً يهدف إلى تنظيف فلاتر مكيفات المساجد لرفع كفاءة أداء المكيفات وحفظ استهلاك الكهرباء ، ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية ودعم الحملات والأنشطة التي تستهدف الحفاظ على الطاقة الكهربائية وترشيد استخدامها.

وقال نائب رئيس أول للشؤون العامة عبد السلام اليمني إن المرحلة الأولى من البرنامج استهدفت أكثر من 300 مسجد في مدن وقرى المملكة، مشيرا إلى أن أكثر من 200 موظف من موظفي الشركة السعودية للكهرباء شاركوا في البرنامج.

وأضاف اليمني أن الاستخدام الأمثل لأجهزة التكييف يتمثل في اقتناء أجهزة التكييف ذات الكفاءة العالية مستدلاً عليها ببطاقة كفاءة استهلاك الطاقة واختيار سعات وأحجام أجهزة التكييف المناسبة لمساحة الغرفة وصيانة المكيف مرة واحدة في العام وتنظيف مرشح الهواء مرة كل أسبوعين تقريبا، حيث إن الغبار والأتربة العالقة به تعيق مرور الهواء من داخل الغرفة إلى خارجها ، وبالتالي يزيد الاستهلاك وترتفع فاتورة الكهرباء.

وأضاف أن إغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الهواء الساخن وذلك بوضع الحشوات حول إطار المكيف والنوافذ والأبواب وغيرها، وتفادى تركيب الشباك في المناور أو الأماكن الضيقة لضمان تهوية جيدة للجهاز وعدم زيادة الاستهلاك ، وضبط منظم المكيف عند درجة 23 مئوية وإطفاء التكييف عند مغادرة المكان لمنع دخول الهواء ، تعد أيضاً من وسائل الاستخدام الأمثل لأجهزة التكييف.

موضوعات أخرى