Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

دراسة إنشاء جسر بين قرى وادي ضيان وثغر والملح لتخفيف معاناة الأهالي

المخواة - عبدالله الرزقي:

أوصى المجلس البلدي لبلدية محافظة المخواة بالرفع لبلدية المخواة لعمل الدراسات اللازمة لإنشاء جسر يربط بين قرى وادي ضيان وثغر والملح وبين المخواة لتخفيف معاناة أهالي تلك القرى. أوضح ذلك نائب الرئيس والمتحدث الإعلامي للمجلس ناصر العُمري، مؤكداً أن المجلس استعرض التقرير المصور المقدم من قبل رئيس المجلس عبد الرحمن الحمياني، الذي أبرز فيه معاناة الأهالي عند حاجتهم الوصول للمخواة لقضاء احتياجاتهم من السوق الشعبي وخصوصاً شريحة كبار السن والمسنين.

وأوضح التقرير أن عليهم قطع مسافة طويلة للوصول للسوق عبر طريق مزدحم ويمر بعدد من إشارات المرور، ويمكن اختصار المسافة بإنشاء جسر يربط تلك القرى بالسوق لا يتجاوز طوله كيلو متر واحد.

وأضاف: ناقش المجلس وضع المنعطف الواقع أمام مسجد الإمام البخاري بحي الحواجر، وأوصى المجلس بمخاطبة الجهات ذات العلاقة حول إزاحة المنعطف للجهة الشرقية في حدود حرم الطريق العام للتخفيف من حدة الانعطاف وحتى يقترب الطريق من وضع الاستقامة، على أن تقوم البلدية بعمل دراسة مكتملة حول إمكانية تنفيذ هذا المقترح مع وضع مطبات سيراميك وموافاة المجلس بما يتم التوصل إليه وعرضه في جلسة المجلس القادمة.

وختم حديثه بقوله استعرض المجلس الخطابات الواردة للمجلس وقرر بعد أن تم استعراضها بإحالتها للبلدية والعمل بموجبها.

موضوعات أخرى