Saturday 12/07/2014 Issue 15262 السبت 14 رمضان 1435 العدد

ضبط إخواني يدير معملاً لتصنيع المتفجرات

مصر .. استهداف بؤر إرهابية في 8 محافظات وضبط 55 إخوانياً

القاهرة – الجزيرة:

واصلت الأجهزة الأمنية المصرية شن حملاتها التي تستهدف البؤر الإجرامية، لملاحقة الخارجين على القانون، واستهداف الأوكار التي تتخذها العناصر الإرهابية مأوى لهم بهدف القضاء على كافة تلك البؤر وتحقيق الأمن في كافة ربوع البلاد.

وقال اللواء سيد شفيق، مدير مصلحة الأمن العام، إن القوات نجحت في مداهمة عدة بؤر إرهابية في 8 محافظات، وتمكنت من ضبط 55 من العناصر الإخوانية ومثيري الشغب، والصادر بشأنهم قرار ضبط وإحضار من قِبل النيابة العامة، والمتورطين في الاعتداء على المقرات الشرطية والتحريض على العنف ضد رجال الجيش والشرطة.

وأضاف أن الحملات تمكنت من استهداف عدد من العناصر الإخوانية ومثيري الشغب، حيث تم ضبط 22 متهم في المنيا و10 في الشرقية و9 في الجيزة و4 في مطروح و4 في دمياط و3 في القاهرة و2 في بني سويف ومتهم في الإسماعيلية. وجاء أبرز المتهمين عامل وطالب ينتميان لجماعة الإخوان بدمياط وآخرين متهمين بإطلاق الأعيرة النارية تجاه الأهالي، مما تسبب في إصابة 3 منهم وأحد الموظفين، وعثر بحوزة المتهمين المضبوطين على فردى خرطوش و4 طلقات.

من جهة اخرى تمكن ضباط مباحث الإسكندرية في مصر من ضبط إخواني يدير معمل لتصنيع المتفجرات. وتوصلت تحريات ضباط مباحث الإسكندرية، إلى أن أحد الأشخاص، مقيم بمنطقة كرموز، بتصنيع الدوائر الكهربائية لأعضاء اللجان النوعية لتنظيم الإخوان، والتي تستخدم في عمليات التفجير.

وتمكنت التحريات من تحديد ذلك الشخص وهو مهندس كهرباء «26 سنه» ومنتمى لجماعة الإخوان، حيث تمكنت القوات من ضبطه في احد الأكمنة المعدة له، وبمناقشته أعترف بأنه يقوم بتوصيل الدوائر الكهربائية بالعبوات الناسفة التي يستخدمها أعضاء الجماعة وبتطوير مناقشة المتهم المضبوط قام بالإرشاد عن الشقة المستخدمة كمعمل لتحضير العبوات الناسفة والكائنة بدائرة قسم ثان المنتزة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشقة في مأمورية أشترك فيها خبراء المفرقعات والحماية المدنية، وبتفتيشها عثر بداخلها على كمية كبيرة من المواد الكيميائية التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة بالإضافة إلى الأدوات التي تستخدم في عملية التفجير «شرائح موبايل - دوائر كهربائية - ألعاب نارية - هواتف محمولة - برطمانات معدة للتعبئة»، كما تم ضبط عدد 3 عبوات ناسفة كاملة مجهزة للتفجير بعدد 3 هواتف محمولة.

موضوعات أخرى