Saturday 12/07/2014 Issue 15262 السبت 14 رمضان 1435 العدد

مصر .. إحباط محاولة وصول الإخوان لميدان التحرير وتكثيف أمني بالميادين الأخرى

القاهرة - الجزيرة:

نجحت قوات الأمن المصرية في منع مظاهرة نظمها أنصار جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسي من الوصول لميدان التحرير صباح أمس الجمعة.

وتمكنت القوات من القبض على عدد من المشاركين في المظاهرة بعدما حاولوا قطع الطريق بميدان عبد المنعم رياض، المجاور لميدان التحرير لشل الحركة المرورية أمام السيارات، وتم اقتياد المقبوض عليهم إلى حرم المتحف المصري بميدان التحرير، تمهيدا لترحيلهم إلى قسم شرطة قصر النيل لمباشرة التحقيقات معهم، بينما لاذ الباقون بالفرار. وقام ضباط وأفراد الأمن المركزي بتمشيط ميدان عبد المنعم رياض بحثاً عن العناصر التابعة لتنظيم الإخوان، فيما كثفت قوات الأمن المركزي من تواجدها أمام المتحف المصري، عبر الدفع بعدد من السيارات والمدرعات، تحسباً لوقوع أي طارئ من جانب عناصر الإخوان.

فيما قامت قوات الجيش والشرطة بنشر الآليات العسكرية وأمامها حواجز الأسلاك الشائكة على جميع المداخل المؤدية إلى ميدان التحرير، سواء من ناحية ميدان عبد المنعم رياض أو كوبري قصر النيل أو شوارع عمر مكرم وقصر العيني ومحمد محمود والفلكي وطلعت حرب، بالإضافة إلى تمركز 3 من تشكيلات الأمن المركزي بمحيط ميدان سيمون بوليفار بالقرب من السفارة الأمريكية. وفي نفس الإطار قامت قوات الجيش والشرطة بإغلاق عدد من الميادين الرئيسة بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك في إطار الاستعدادات الأمنية للتصدي لمظاهرات عناصر الإخوان.

وقامت قوات الأمن بإغلاق محيط ميدان رابعة العدوية بالكامل أمام حركة المرور، حيث تم نشر الآليات العسكرية بشارعي الطيران والنصر المؤديين إلى الميدان وكذلك وضع حواجز الأسلاك الشائكة في الشوارع الجانبية المؤدية إليهم. كما جابت دوريات أمنية تضم عربات شرطة ومدرعات أمن مركزي شوارع مدينة نصر منذ الصباح الباكر للتصدي لمظاهرات الجماعة فور خروجها وكذلك الحال بمنطقتي عين شمس والألف مسكن.. وفى محافظة الجيزة، قامت قوات الأمن بإغلاق ميدان النهضة أمام حركة مرور السيارات، وذلك بعد أن تم فرض طوق بالآليات العسكرية وحواجز الأسلاك الشائكة حول الميدان، في الوقت الذي تم الدفع بعدد من الآليات العسكرية ونحو 4 تشكيلات من قوات الأمن المركزي إلى ميدان مصطفى محمود بالمهندسين وكذلك شارع السودان للتصدي لمظاهرات الإخوان في حالة خروجها. فيما كثفت قوات الأمن بالسويس من تواجدها أمام المنشآت الحيوية والأمنية، والبترولية، وفي نفق الشهيد أحمد حمدي الذي يربط السويس مع سيناء. وقال مصدر أمني إن قوات الجيش والشرطة تواصل تواجدها المكثف بشاطئ المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس وخصوصاً بمدينة بورتوفيق بالسويس، والشواطئ المطلة علي المجرى الملاحي للقناة، كما تواجدت كمائن بمداخل ومخارج المحافظة من أجل التأمين بشكل كامل.

موضوعات أخرى