Sunday 13/07/2014 Issue 15263 الأحد 15 رمضان 1435 العدد

ضمن برنامج خادم الحرمين لترميم المساجد والجوامع

الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة لجامعي القهيدان والعثيم في بريدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

في إطار الجهود المبذولة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لترميم المساجد والجوامع من قبل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم « المرحلة الثانية»، فقد تم الانتهاء مؤخراً من أعمال الصيانة والترميم لجامع القهيدان بالحي الزراعي، وجامع العثيم بحي الضاحي في مدينة بريدة، حيث من المقرر أن تقام فيه صلاة الجمعة بإذن الله.

وقد روعي في أعمال الترميم تهيئة الجوامع بما يتوافق مع قيمة ومكانة بيوت الله، مع مراعاة تطبيق أدق المواصفات وأعلى المعايير حيث تمت العناية باختيار المواد المناسبة وإنشاء مخارج طوارئ ومداخل خاصة بالمعاقين وقواطع زجاجية وتأثيث الجوامع بأثاث جديد، حتى تُنزل بيوت الله منزلتها التي تليق بها وبحجمها في نفوس المسلمين.

الشيخ سليمان الضالع، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة القصيم أوضح: بأن البرنامج يحظى باهتمام وإشراف معالي وزير الشؤون الإسلامية، الذي يؤكد دوماً على أن يستفيد من البرنامج غالبية المساجد والجوامع في المدن والمحافظات والمراكز والقرى.

كما قدم الضالع، شكره لسمو الأمير فيصل بن بندر، أمير القصيم على متابعته ودعمه لأعمال الفرع بالمنطقة. مضيفا: أنه سيتم في القريب العاجل البدء بأعمال الترميم والصيانة لعدد آخر من المساجد والجوامع في المنطقة فور الانتهاء من إجراءات ترسيتها.

موضوعات أخرى