Tuesday 15/07/2014 Issue 15265 الثلاثاء 17 رمضان 1435 العدد

«لا بأس» برنامج توعوي عن الأمراض المزمنة

الجزيرة - سعود الشيباني:

يواصل التلفزيون السعودي تقديم برنامج طبي توعوي عن الأمراض المنتشرة وكيفية التعامل معها في شهر رمضان المبارك بعنوان (لا بأس).

ويوضح مقدم البرنامج استشاري أمراض السمنة الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني أن برنامج (لا بأس) تثقيفي توعوي صحي عن الأمراض وكيفية التعامل معها أثناء الصوم. ويضيف الدكتور القحطاني أن في كل حلقة من البرنامج يتم تسليط الضوء على مرض معين وكيفية التعامل مع هذا المرض أثناء الصوم وكذلك كيفية تناول الأدوية والغذاء المناسب لهذا المرض.

وأشار مقدم البرنامج إلى أن البرنامج يحاكي الواقع من خلال استضافة مريض ومقابلته للطبيب المعالج وخضوعه إلى فحوصات طبية ثم رصد حالة المريض الصحية والنصائح التي يجب أن يتبعها. وأبان الدكتور القحطاني أن البرنامج يتطرق إلى العديد من الأمراض منها مرض السكري، والقلب، وارتفاع ضغط الدم، والحمل والرضاعة الطبيعية، والصداع والربو وغيرها من الأمراض، وأردف قائلاً ان مدة كل حلقة حوالي عشرين دقيقة، وموعد بث البرنامج بعد نشرة الثالثة عصرا مباشرة، ويعاد صباح اليوم التالي. وأضاف د. عائض أن البرنامج شارك في وضع البرومو نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال الكابتن ياسر القحطاني إيماناً منه بأهمية الصحة وانعكاساتها على مسارات الحياة المختلفة. الجدير بالذكر أن البرنامج استضاف مجموعة كبيرة من الاستشاريين والإخصائيين الرائدين في مجالهم الطبي، وقام بإعداد حلقات البرنامج مسلّم الرمالي والحميدي الثبيتي وبجاد العتيبي وإخرجه الزملاء طلال الشهري وعبد المجيد العبد السلام، وتنسيق عبد الله الدخيني.