Tuesday 15/07/2014 Issue 15265 الثلاثاء 17 رمضان 1435 العدد

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة تطال 11 نائباً حمساوياً وأسرى محررين

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الصهاينة خلال مواجهات بالخليل

رام الله - رندة أحمد - الجزيرة:

استشهد صباح أمس الاثنين ، الشاب الفلسطيني -منير أحمد البدارين -21عاما خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة السموع بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.. وذلك بالتزامن مع شن قوات من جيش الاحتلال الهمجي فجر أمس الاثنين حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت 11 من نواب المجلس التشريعي عن حركة «حماس» في كل من مدن نابلس وجنين وسلفيت ورام الله وطولكرم والخليل التي شهدت كذلك عملية مداهمة موسعة واعتقال أسرى محررين من صفة وفاء الأحرار ، ما تعرف بصفقة «شاليط» إضافة إلى ووزراء سابقين وأكاديميين ونشطاء وخلّفت الاحتلال دمارا وخرابا كبيرين في معظم منازل الفلسطينيين التي جرى مداهمتها، إضافة إلى تفجير عدّة قبور في حارة الشّيخ بمدينة الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في مدينة الخليل راتب الجبور في بيان له إن مواجهات اندلعت صباح أمس الاثنين في بلدة السموع أسفرت عن استشهاد الشاب» البدارين « وإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني وبالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام .. وأشار «الجبور» إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من إسعاف الشاب الفلسطيني عقب إصابته وتركته ينزف لمدة 40 دقيقة تقريباً.

وكانت قوات الاحتلال انسحبت في ساعة مبكرة من صباح أمس من مدينة الخليل بعد حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عددا من منازل نواب حماس في المجلس التشريعي وأسرى محررين ومواطنين، وتخللها مواجهات عنيفة.

وبالتزامن مع العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة ، شنت قوات من جيش الاحتلال الهمجي فجر أمس الاثنين حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت 11 من نواب المجلس التشريعي عن حركة «حماس» في كل من مدن نابلس وجنين وسلفيت ورام الله وطولكرم والخليل.

وقالت مصادر الجزيرة في الضفة الغربية :»إن قوات الاحتلال شنت فجر أمس الاثنين، عملية مداهمة موسعة في أحياء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، تخللها عمليات اعتقال لعدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني والأسرى المحررين، إضافة إلى حصار عدد من المنازل وأفادت مصادر الجزيرة المحلية أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال بدأت عمليات اقتحام وتفجير لأبواب عدد من منازل الفلسطينيين في أحياء وضواحي مدينة الخليل ،حيث حشد جيش الاحتلال مئات من الجنود إلى المكان، واعتلوا أسطح عدد من المنازل وسُمع بين الفينة والأخرى أصوات تفجيرات قوية.

كما وأفادت مصادر الجزيرة في الضفة «أن قوات الاحتلال اعتقلت النائبين عن حركة حماس (رياض العملة وداوود أبو سير) إثر اقتحام منزليهما في الجبل الشمالي بمدينة نابلس، شمال الضفة، كما اعتقلت قوات الاحتلال النائب عن حماس عمر عبد الرازق من منزله في مدينة سلفيت ، واعتقلت النائبين عن حركة حماس (خالد سعيد وإبراهيم دحبور )من مدينةجنين، والنائبين الحمساويين ( فتحي القرعاوي ورياض رداد) من مدينة طولكرم .. كما اعتقلت قوات الاحتلال النائب عن حركة حماس (فضل حمدان) من مدينة رام الله ، والنواب الحمساويين (نايف الرجوب ومحمد أبو جحيشة ومحمد الطل) من مدينة الخليل ، جنوب الضفة الغربية.

موضوعات أخرى