Tuesday 15/07/2014 Issue 15265 الثلاثاء 17 رمضان 1435 العدد

يشارك بتوزيعها أكثر من 135 شابًا

الزاد الخيري ببريدة يرصد 500 ألف ريال لتفطير 3600 صائم يوميًا

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

يقوم الزاد الخيري ببريدة بتجهيز أكثر من (104400 وجبة إفطار) توزّع خلال شهر رمضان تبلغ تكاليفها 500.000 ريال وذلك ضمن البرنامج السنوي (الإفطار السيّار).

صرح بذلك الأستاذ فهد بن إبراهيم القرعاوي المدير التنفيذي للزاد الخيري ببريدة الذي أفاد بأن البرنامج عبارة عن مشروع خيري إنساني يهدف إلى خدمة المجتمع من عدَّة جوانب: الجانب الأول هو تطبيق سنَّة النّبي صلَّى الله عليه وسلَّم بالتعجيل بالفطر وذلك لمن لم يدرك الإفطار مع أهله ممن هم في سيَّاراتهم في الطرقات.

أما الجانب الثاني فهو إيجاد فرص عمل مؤقتة لفئة كبيرة من الشباب تنميهم على العمل الخيري التطوعي الذي يبلغ عددهم قرابة 135 شابًا رغبوا المشاركة في هذا العمل العظيم عن الإفطار في بيوتهم مع أهليهم.

وأما الجانب الثالث فهو إعانة المتبرعين والمحسنين من خلال هذا البرنامج ونيل أجر هذا العمل العظيم والحصول على موعود النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم بقوله: (من فطر صائمًا فله مثل أجره).

وقد تَمَّ تخصيص حساب بمصرف الراجحي لمن رغب المساهمة في هذا المشروع.

كما أوضح خطة سير عمل البرنامج حيث قال القرعاوي: تَمَّ تحديد 135 نقطة توزيع داخل مدينة بريدة من خلالها يتم توزيع 3600 وجبة إفطار يوميًّا عند الإشارات المرورية المزدحمة وعلى الطرق السريعة وفي مطار الأمير نايف بن عبد العزيز وفي صالات الانتظار بالمستشفيات كمستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى بريدة المركزي وكذلك مستشفى الأطفال والولادة وقد كان للبرنامج شعار (لا تستعجل وبالإفطار عجل).

واختتم القرعاوي تصريحه قائلاً: أشكر الله عزَّ وجلَّ على توفيقه وتيسيره لنا في هذا العمل الجبار وأحمده أن وفقنا لفعل الخير، كما أتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج سواءً بماله أو بجهده أو برأيه أو بملاحظاته ونسأل الله المزيد من فضله.