Tuesday 15/07/2014 Issue 15265 الثلاثاء 17 رمضان 1435 العدد

ضمن فعاليات «رمضان .. تحلى جمعتنا»

مطلقات وأرامل في مهرجان «نفحات رمضانية» بمدينة الطيبات

جدة - الجزيرة:

تستمر فعاليات مهرجان «نفحات رمضانية» بمدينة الطيبات لأسبوعها الثاني، التي تأتي ضمن برامج مهرجان «رمضان .. تحلى جمعتنا» المدرجة أيضاً ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لأمانة مدينة جدة.

وأثبت المهرجان الذي يضم في طياته مشاركة العديد من السيدات من أرامل ومطلقات، إضافة إلى المعيلات ومن يبحثن عن مصدر إضافي لتحسين الوضع الاقتصادي، دعمه بمنح المشاركات من الأسر المنتجة مواقع مجانية تعرض فيها منتجاتها.

وأكد يوسف محمد كيكي، المشرف العام على مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة، أن المهرجان احتوى على مبيعات الأسر المنتجة، التي بلغ عددها 70 أسرة, شاركت بحرف متنوعة من منسوجات يدوية ومأكولات شعبية وحلويات، إضافة إلى المجسمات الفنية والأثرية. موضحاً أن المهرجان يدعم هذه الأسر ويشجعها من خلال إتاحة الفرصة لها لتسويق منتجاتها مع تحسين الدخل.

وأضاف بأن مدينة الطيبات تحرص على المشاركة في فعاليات مهرجان أمانة جدة للتعريف بالمتحف الذي يعد أحد أهم المتاحف التراثية الأثرية القديمة؛ ما يتيح للزوار قضاء وقت ممتع ومفيد بين أروقة المتحف والبرامج المقدمة.

وتذكر نورا صاحبة مشروع «نوف سويت» أن مشاركتها في المهرجان كانت بالأطعمة، موضحة أنه سبق لها المشاركة في العديد من الفعاليات المختلفة، إلا أن هذه المرة الأولى التي تشارك فيها في فعالية كبيرة، وأنها تهدف من المشاركة الانتشار والربح مع تبادل الخبرات بينها وبين المشاركات.

ومن جانب آخر، أشار محمد اليامي المتحدث الرسمي لمهرجان أمانة جدة إلى أن فعاليات مدينة الطيبات تأتي في إطار حرص المهرجان على تقديم برامج تسهم في تشجيع الأسر المنتجة على العمل والتطوير، إضافة إلى زيادة الإنتاجية، مؤكداً اهتمامهم على تحسين الوضع المعيشي للأسر المنتجة.

الجدير بالذكر أن المهرجان يقدم اليوم الثلاثاء ندوة للشيخ أحمد باديب وندوة نسائية لـ د. أمل شطا بعنوان (مدح رسول الله), كذلك الأنشطة التفاعلية المرتبطة بالزمن الجميل مثل مجلس الحكواتي والصهبة والمسحراتي.

أما غداً الأربعاء فإضافة للأنشطة التفاعلية هناك الفرقة الإنشادية وملتقى الأدباء والمثقفين في مدينة جدة لكل من د. زيد الفضيل بعنوان (ثقافة المتاحف في المجتمع الحجازي)، وأ. محمد بخش بعنوان (بداية الدراما الحجازية).