Tuesday 15/07/2014 Issue 15265 الثلاثاء 17 رمضان 1435 العدد

أوقفت 95 عاملا وصادرت 1626 كيلو جرام من اللحوم الفاسدة

أمانة الرياض تضبط عاملا يعد شاورما ملوثة وتغلق 27 منشأة مخالفة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

ضبطت فرق الرقابة الصحية بأمانة منطقة الرياض أمس الأول خلال الحملة الميدانية التي قامت بها تحت شعار (سلامة الغذاء في الصيف) في شهر رمضان عاملا داخل أحد المطاعم يعد (وجبة شاورما) ملوثة وبطريقة غير صحية استعدادا لتقديمها للمستهلكين ، كما ضبطت (وجبة سمبوسة) في مطعم آخر يتم إعدادها بطريقة بدائية غير صحية حيث تم وضعها داخل أحد الكراتين الملوثة وفي مكان مكشوف حيث تم إغلاق أكثر من (27) مطعما مخالفا للاشتراطات الصحية.

وأوقفت فرق الرقابة الصحية بالأمانة أكثر من (95) عاملا عن العمل بسبب عدم تقيدهم بالنظافة العامة داخل المطابخ، ووجود ملاحظات صحية أخرى.

فيما صادرت الفرق الميدانية ( 1626) كيلو جرام من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، و ( 663 ) قطعة من الأواني المتنوعة التي ظهرت عليها علامات الصدأ .

وسجلت فرق الرقابة الصحية أكثر من ( 400 ) زيارة على عدد من المطاعم والبوفيهات والمحلات الأخرى في أنحاء متفرقة من العاصمة حيث تم تحرير أكثر من ( 236 ) مخالفة صحية لعدد من المحلات التي لا تستوجب الإغلاق.

وتأتي هذه الحملات الرقابية المتنوعة على المحلات المتعلقة بالصحة العامة وفق توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل للتصدي لكافة المحلات المخالفة وللحفاظ على سلامة سكان العاصمة من المواطنين والمقيمين .

موضوعات أخرى