Tuesday 15/07/2014 Issue 15265 الثلاثاء 17 رمضان 1435 العدد

تنفيذًا لتوجيهات القائد

أمراء المناطق واجتماع الخير من أجل المواطن

اطلعت في هذه الصحيفة الغرَّاء على ما نشر من خبر عقد أصحاب السمو أمراء المناطق اجتماعهم السنوي الحادي والعشرين في محافظة جدة، الذي أكّد فيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخليَّة على التوجيهات الكريمة التي تقضي بتيسير وتسهيل جميع أمور المواطنين أينما كانوا.

ولقد ناقش الاجتماع في جدول أعماله الوسائل الكفيلة بتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين ورفع كفاءتها وتلبية احتياجاتهم وطلباتهم.

وأمراء المناطق يهمُّهم شأن المواطن وهم ينطلقون من توجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- الذي جعل المواطن في مقدمة الأولويات وسمعنا مقولته المشهورة: «من نحن بدون المواطن السعودي»، ويقول -حفظه الله-: «شغلي الشاغل خدمة المواطنين بلا تفرقة».

إذًا المواطن هو حجر الزاوية في هذه البلاد المباركة وهو الركيزة الأساسيَّة في هذا الوطن الغالي وأمراء المناطق لا يألون جهدًا في تقديم الخدمات للمواطنين.

إذًا هذه رسالة من أمراء المناطق لكافة المسؤولين من وزراء ومحافظين ومديري عموم وموظفين من الاهتمام بالمواطن وعدم تحميله المشقة وإنجاز معاملاته ومطالبه.

هنيئًا لقيادة ولأمة تهتم بمواطنيها وتقدّر قيمة المواطن، وحق لنا أن نفتخر بهذا الوطن «من نحن بدون هذا الوطن».

رسالة حب لكل مواطن يتفانى في خدمة هذا الوطن.

رسالة حب لكل موظف ينجز معاملات المواطنين ومن قبل رسالة حب لكل الأمراء الذين اجتمعوا وناقشوا لتيسير جميع أمور المواطنين.

أيها الموظفون عمومًا ابذلوا قصارى جهدكم لإنجاز المعاملات، يجب على كلّ موظف أن يهتم بالمعاملة وإنجازها وكأنها معاملته، عبارات «راجعنا بعد أسبوعين، وبعد شهرين» يجب أن تنتهي وتكون من الماضي.

يجب ألا يبقى بيننا مسؤول أو موظف يؤخر المعاملات، ولقد أعجبتني مقولة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وهي: «لا تبيت في مكتبي معاملة واحدة».

وأخيرًا على المواطن أن يعي هذا التقدير وهذا الاهتمام من القيادة ومن وزارة الداخليَّة ومن أمراء المناطق.. وفق الله الجميع وسدد الخطى وبارك في الجهود.

- سليمان إبراهيم الفندي