Tuesday 15/07/2014 Issue 15265 الثلاثاء 17 رمضان 1435 العدد

فواصل

- اختتم المونديال وطارت ألمانيا بكأس العالم واستحقت البطولة بجدارة بعد ظهور المنتخب الأبيض كأفضل منتخب في البطولة بمستواه المميز والمختلف عن بقية المنتخبات. وحتى الذين لم يكونوا يفضّلون المنتخب الألماني أكدوا أحقيته وجدارته.

**

- المنتخب الأرجنتيني قدَّم في النهائي واحدة من أافضل مبارياته في المونديال وكان قاب قوسين من التسجيل والفوز ولكنه تأثر باختفاء نجمه العالمي ميسي الذي ظهر بمستوى سيئ للغاية وخذل منتخب بلاده في وقت كان بأمس الحاجة لمجهوده ليتوج بطلاً للعالم وكانت فرصة ذهبية لميسي ليثبت أفضليته على مارادونا الذي سبق أن قاد منتخب التانجو لبطولة العالم في مونديال 86 ولكن ميسي سقط في الاختبار.

**

- عادلت ألمانيا المنتخب الإيطالي في عدد مرات الفوز بكأس العالم (4 مرات) فيما ما زالت البرازيل تتصدر بـ(5 ألقاب) وربما يشهد المونديال القادم والذي بعده تفوقاً ألمانيا وخصوصاً أن كرة ألمانيا يقودها فكر إداري مميز ومختلف عن جميع دول العالم لذلك من الصعب أن نرى منتخب ألمانيا يبتعد كثيراً عن المنافسة أو يحدث له اضطراب أو هبوط كما يحدث لمنتخبات البرازيل أو إسبانيا أو إيطاليا أو إنجلترا.

**

- انتهى المونديال والتفت الجماهير للمسابقات المحلية وبدأت تتابع استعدادات فرقها وستفاجأ بعض الجماهير بأن استعدادات فرقها ضعيفة وستبدأ الموسم بتعثر نظراً لعدم جدية إدارات هذه الأندية وانشغالهم بأمور أخرى بعيد عن الأندية.

**

- تجربة الكابتن سامي الجابر القادمة في النادي العربي القطري كمدير رياضي ستكون ذات مسؤولية مزدوجة بين إدارية وفنية وسيكون سامي الجابر مسؤولاً عن اختيار المدربين واللاعبين المحليين والأجانب ورسم الخطط التطويرية للنادي، وهذه أعمال تحتاج إلى استقرار في العمل وميزانيات سخية ليظهر أثرها وتتضح نتائجها. وقد أجاد القطريون في اختيار الشخص المناسب. كل الدعوات للتوفيق لابن الوطن في مهمته القادمة.

**

- قال مدير مكتب رعاية الشباب في الدمام إنه حضر لمقر نادي الاتفاق لمتابعة إجراءات إصدار بطاقات العضوية حرصاً منه على أن لا يكون الاتفاق قادسية ثانياً..!!

وهذا التصريح يحمل حقيقة مرة بشأن نادي القادسية الذي أصبح بيئة طاردة لأبنائه المخلصين ومزقته الخلافات والمشاحنات وتراجعت ألعابه ونشاطاته الرياضية والاجتماعية واختفى بريقه الذي كان يميزه عن جميع أندية المملكة.

موضوعات أخرى