Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

طالب الجيش باستئناف الهجوم على غزة

بنيامين نتنياهو يقيل نائب وزير الجيش الإسرائيلي

القدس - الجزيرة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

قرر رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، إقالة نائب وزير الجيش الصهيوني -داني دانون، الذي يعتبر من أقطاب اليمين في الحكومة الإسرائيلية.

واتخذ نتنياهو هذا القرار بسبب الانتقادات الشديدة التي وجهها «دانون» لسياسة الحكومة في خضم العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث يطالب «دانون» بغزو قطاع برا من «إنهاء حماس»، حسب تعبيره.

وجاء في قرار نتنياهو، أنه «لا يعقل أن يقوم نائب «وزير الدفاع» في خضم المعركة التي تقوم بها إسرائيل ضد تنظيمات» الإرهاب» أن يهاجم بشدة قيادة الدولة، حيث تستعمل تصريحاته من قبل قيادة حماس من أجل مهاجمة الحكومة الإسرائيلية، كما يظهر في وسائل إعلام حماس نفسها»، مضيفا أن «إقالة دانون تأتي على خلفية تصريحاته التي تشكل عدم ثقة بالحكومة ورئيسها بشكل خاص، ونظرا بأن نائب وزير الدفاع لا يتحمل المسؤولية عن تصريحاته، قررت نقله من وظيفته».

وعقب دانون على قرار نتنياهو قائلا: «قرار نتنياهو يعبر عن مواقفه اليسارية المتخبطة»، مضيفا: «أي قيم سوف يتخلى عنها في المرة القادمة؟ لن أبيع مبادئي من أجل مكتب وسائق».

وأضاف دانون قائلا: «تردد نتنياهو في الخروج إلى عملية (برية في قطاع غزة ) يعتبر ضعفا.. شروط وقف إطلاق النار بدعم من رئيس الوزراء نتنيتاهو الذي أقر هذا الصباح «أمس»، يترك ملايين الإسرائيليين أمام آلاف الصواريخ من غزة».

من جهة أخرى ، طلب رئيس الوزراء الصهيوني ، بنيامين نتنياهو ووزير جيشه ، موشيه يعالون استئناف الهجوم على غزة .. وقالت مصادر سياسية إسرائيلية إن نتنياهو ويعالون أمرا الجيش باستئناف الهجوم على قطاع غزة، بعد أن تراجعت إسرائيل عن القبول بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار .. هذا وأقال نتنياهو نائب وزير الجيش الصهيوني داني دانون - من أقطاب اليمين .. وفي وقت سابق هاجم نائب وزير الجيش الصهيوني الكافر «داني دانون»

بدورها اعترف قائد المنطقة العسكرية الجنوبية التابعة للجيش الإسرائيلي الجنرال «سامي تورجمان» بمواصلة الطائرات الحربية شن هجمات على أهداف في غزة .. وقال المجرم «تورجمان»: «استأنفت الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال الدقائق الماضية هجماتها على غزة، وذلك ردا على صليات الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من غزة باتجاه إسرائيل».

موضوعات أخرى