Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

قوات الاحتلال تواصل حملة الاعتقالات باعتقال نائبين من حماس في الخليل

الخليل - الجزيرة - رندة أحمد:

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الصهيوني فجر امس الأربعاء النائبين في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس (خليل الربعي وسمير القاضي) من مدينة الخليل ، جنوب الضفة الغربية، الأمر الذي يرفع عدد النواب المعتقلين بالضفة الغربية إلى جميعهم (38 نائباً) من بينهم (36 نائبا من حركة حماس)، بالاضافة لوجود 3 وزراء سابقين في سجون الاحتلال، وفق ما أفاد به مدير مركز «أحرار» فؤاد الخفش الذي قال: «إن قوات الاحتلال شنت فجر أمس حملة اعتقالات واسعة في الخليل طالت أكثر من عشرة فلسطينيين.

وفي السياق، سَلَّمت قوات الاحتلال الصهيونية عائلة المطاردين الفلسطينيين (عامر عمر أبو عيشة ومروان سعدي القواسمي)، قراراً بهدم منزليهما بالكامل، بحجة انهما خطفا وقتلا ثلاثة مستوطنين صهاينة الشهر الماضي .. وأوضحت مصادر محلية من الخليل «أنّ قوّات الاحتلال أخطرت عائلتي المطاردين القواسمي أبو عيشة بهدمهما بالكامل بعد أيام من تفجير شقتي المطاردين المتّهمين باختطاف وقتل ثلاثة جنود إسرائيليين قبل ما يزيد عن شهر، فيما أخطرت بهدم منزل الأسير الفلسطيني حسام علي القواسمي بتهمة المشاركة بتنفيذ ذات العملية.

وأفادت مصادر الجزيرة المحلية في مدينة الخليل « أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزلي المطاردين في حي دائرة السير بالخليل، وسلّمت العائلتين قرارين بهدم المنزلين والمؤلّف كل منهما من ثلاث طبقات ويأويان (10 عائلات) .. واشتمل الإخطار الجديد على إمهال العائلتين مدّة (48 ساعة) للاعتراض قبل تنفيذ عملية الهدم.

موضوعات أخرى