Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

الإسرائيليون يتجاوزون الحواجز الأخلاقية بهدم المستشفيات

غزة - الجزيرة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

في الوقت الذي صرح فيه رئيس دولة الكيان الصهيوني العجوز المنتهية ولايته «شمعون بيريز» بأن قتل مدنيين فلسطينيين في غزة وهدم البيوت فوق رؤوس ساكنيها ينطوي على مشكلة أخلاقية أنذر جيش الاحتلال الصهيوني مستشفى الوفاء الطبي شرقي مدينة غزة بضرورة إخلاء أطقمه الطبية والمرضى المتواجدين في مقره.

وقال مدير عام المستشفى تيسير البلتاجي: إن إدارة المستشفى مصرة على الاستمرار في القيام بدورها في تقديم خدماتها الطبية والعلاجية للمرضى ونزلاء المستشفى الذين يبلغ عددهم حالياً 30 مريضاً معظمهم من كبار السن.. وذكر البلتاجي أنه تم التواصل مع الجهات الدولية من بينها منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي لوضعهم في صورة ما يتلقاه المستشفى من تهديدات إسرائيلية ونقل رسالتها بعزمها المضي في واجبها الإنساني.. وسبق أن تعرض مبنى مستشفى الوفاء لأضرار بفعل الغارات الصهيونية المتواصلة على منطقة شرق مدينة غزة في إطار العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي.

وقال الرئيس الصهيوني شيمعون بيريز المنتهية ولايته في مقابلة مع وكالة أنباء «الأسوشيتد برس» الأمريكية: إن قتل المدنيين في قطاع غزة بسبب الغارات الجوية الصهيونية يمثل مأزقاً أخلاقياً، مضيفاً أنه لا يوجد سوى بديل ضعيف طالما يرفض المسلحون الإسلاميون الذين يحكمون غزة وقف إطلاق الصواريخ على مناطق كثيرة من إسرائيل .. وقال بيريز: هناك مشكلة أخلاقية، لكن ليس لدي إجابة أخلاقية لها، مضيفاً «إذا كانوا يطلقون النار علينا، ولا يتركون أمهاتنا وأطفالنا ينامون ليلاً كاملاً وأولادهم ينامون قريري العين، فماذا يمكننا أن نفعل؟».. واستبعد بيريز التوصل الى وقف إطلاق النار قريباً.

موضوعات أخرى