Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

ندرة مداخل رأس تنورة تخنق الطرق .. والحلول متأخرة

المرور: جار تنفيذ خطة مرورية خلال رمضان لفك الازدحام

رأس تنورة - ناصر بن فهد:

تشهد شوارع محافظة رأس تنورة كثافة مرورية منذ إطلالة الشهر الفضيل ساهمت في تكدس العديد من المركبات وخصوصاً في المنطقة المركزية، في وقت أصبح الازدحام المروري ظاهرة تؤرق المواطن والجهات المختصة.

وأعرب العديد من أهالي المحافظة عن أملهم في الإسراع بوضع حلول للازدحام الذي يتزايد يوماً بعد يوم والإسراع بإنجاز مشروع «جسر رأس تنورة - صفوى»، ويشير عبدالله المسفر، إلى أن تكثيف الدوريات لفك الازدحام قد يكون حلاً مع ضرورة الحزم مع صغار السن.

أما المواطن إبراهيم آل إبراهيم، فقال، إن مشروع «جسر رأس تنورة- صفوى» يبقى حلماً راود العديد من أبناء المحافظة لما تعرض له ذلك المشروع من تأخير فاق الزمن المحدد لإنجازه، فهذا الجسر يعد مشكلة وهو الحل في الوقت نفسه، ومن أهم الحلول للازدحام المروري، لأن الطاقة الاستيعابية للطرق غير قادرة في استيعاب التدفق المروري خاصة في ساعات الذروة.

وأضاف أن المحافظة تزخر بالعديد من القطاعات سواء حكومية أو خاصة، لذلك يكون عدد سكان المحافظة ومرتاديها خلال ساعات العمل تقريباً ضعف عدد السكان والمرتادين خارج ساعات العمل.

من جهته أكد مدير إدارة مرور رأس تنورة المقدم جهاد المجحد، أن العمل جاري بتنفيذ الخطة المرورية للشهر الفضيل وتكثيف التواجد حول المواقع التي يكثر فيها الزحام، مضيفاً أن الوضع يتم التحكم به دون أي حوادث تذكر ولله الحمد.

أما رئيس بلدية راس تنورة المهندس صالح الملحم، فأوضح بأن هناك خطة وضعتها البلدية لإعادة تحسين وتطوير وأرصفة وإنارة مدخل المحافظة الغربي، الذي سيكتمل مع انتهاء مشروع الجسر، مضيفاً أنه سيتم البدء في المشروع مع اعتماد الميزانية اللازمة خلال الأشهر القادمة.