Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

في قطاع الدفاع بالمملكة

بوينج تعيّن فريقاً تنفيذياً لقيادة أعمالها

الجزيرة - الرياض:

كشفت شركة بوينج عن قيامها بتعيين ثلاثة تنفيذيين لإدارة أعمالها في قطاع الدفاع في المملكة العربية السعودية. ويأتي هذا الاستثمار من قبل بوينج في إطار تعزيز كفاءاتها القيادية لإدارة أعمالها في السعودية والتي تعد خطوة هامة لتطوير علاقاتها مع العملاء والشركاء في المملكة.

فقد قامت الشركة بتعيين مايك كورث نائباً تنفيذياً لرئيس بوينج للدفاع والفضاء والأمن في السعودية، حيث سيكون مقره في مدينة الرياض، وتشمل مسؤولياته الإشراف على كافة أعمال بوينج الخاصة في قطاع الدفاع بالمملكة، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع وزارة الدفاع السعودية.. هذا وسيعمل كورث تحت الإدارة المباشرة للمهندس أحمد جزار، رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية لضمان التعاون بشكل فعال لإنجاز جميع أنشطة بوينج في المملكة.

وفي سياق تعليقه على التعيين الجديد، قال أحمد جزار: «إن المحافظة على المستوى الرفيع لخدمة ورضا عملائنا الذي نقدمه في السعودية والسعي المتواصل للارتقاء به، يشكل أولوية قصوى بالنسبة لنا، وسوف تساعدنا هذه التغييرات التي شملت أعمال بوينج في قطاع الدفاع على مواصلة تحقيق هذه الأهداف». وأضاف: «تثمن المملكة العربية السعودية كافة أشكال الدعم والتعاون الذي يقدمه شركاؤها لتحقيق أهدافها الإستراتيجية الوطنية، بالإضافة إلى اهتمام المملكة في التطوير المستمر لقطاع الطيران والدفاع».

من جهة ثانية، تم تعيين كريس سميث، الذي شغل منصب المدير العام لبوينج للدفاع والفضاء والأمن في السعودية على مدار الـ22 شهراً الماضية، منصب نائب رئيس وحدة بوينج للدعم والخدمات العالمية في المملكة. وسوف يعمل سميث تحت الإدارة المباشرة لكورث في الرياض، حيث سيكون مسؤولاً عن كافة نشاطات الشركة المتعلقة بالدعم والخدمات والتدريب، لا سيّما مع استمرار بوينج بتنفيذ وتطوير مشاريع مشتركة مثمرة ودائمة مع الشركاء في السعودية.

وفي المنصب الثالث، تم تعيين براد جونز نائباً لرئيس برنامج طائرات إف-15 في السعودية، حيث سيعمل جونز تحت الإدارة المباشرة لكورث. وسوف يقدم جونز الدعم لجميع عناصر برنامج إف-15 في السعودية .. وتعكس هذه التعيينات التزام شركة بوينج تجاه المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تعزيز مهمة الشركة وإستراتيجيتها الشاملة لتنمية أعمالها في مجال الدفاع في المملكة وتلبية ودعم احتياجاتها الدفاعية والأمنية.

من جهته، قال كريس تشادويك، الرئيس والرئيس التنفيذي لبوينج للدفاع والفضاء والأمن: «ترى شركة بوينج أن السوق السعودية تتمتع بإمكانات كبيرة، ونحن من جهتنا وضعنا الاستثمار في قطاع الطيران بالمملكة في صلب أولوياتنا، وقد واصلنا تكوين علاقات وشراكات قوية وتقديم منصات وخدمات ناجحة فيها. وبالنظر إلى التطورات الهامة التي تمر بها المملكة، فقد بات الوقت مناسباً جداً لاتخاذ الخطوة التالية في تعزيز شبكة أعمالنا هناك عبر هذه التعيينات الجديدة».