Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

اعتماد مركز دعم وتطوير الأعمال بجامعة الأميرة نورة جهة راعية لدى صندوق الموارد البشرية

الجزيرة - المحليات:

اعتمد مركز دعم وتطوير الأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كجهة رسمية راعية من قبل صندوق الموارد البشرية ضمن برنامج دعم ملاك المشاريع الصغيرة.

مما يساعد المركز في نشر الوعي وتشجيع الطالبات من رائدات الأعمال على تأسيس منشآتهن الصغيرة واستراتيجياتهن في إدارة مشاريعهم. كما يمكن لمركز دعم وتطوير الأعمال تقديم المشاريع المحتضنة وغيرها وطلب الدعم لها لمن تنطبق عليهم شروط الدعم من قبل صندوق الموارد البشرية. حيث يشمل الدعم إعانة مالية تصل حتى 3000 ريال سعودي لصاحب المشروع أو موظفيه تحدد بالتنسيق مع الجهة الراعية ضمن الشروط والضوابط الخاصة بالصندوق، بالإضافة إلى إمكانية النفاذ على البرامج التدريبية المتخصصة التي يقدمها الصندوق لأصحاب المشاريع.

من الجدير بالذكر أن مركز دعم وتطوير الأعمال هو مشروع وطني لتمكين الأعمال التجارية المبتكرة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ويدعم بالدرجة الأولى كل عمل تجاري رائد مملوك للطالبات ورائدات الأعمال السعوديات.

كما أنه يسعى إلى تحسين كفاءة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل للشابات السعوديات ذات قيمة مضافة تدعم الاقتصاد القومي، إضافةً إلى مساندة المشاريع الرائدة بمجموعة من الخدمات والتسهيلات المساندة كالإجراءات القانونية وتقديم خدمات تطوير المشروع وتوفير بيئة عمل محفزة، وعمل دراسات الجدوى والمتابعة، وتقديم البرامج التدريبية المناسبة لهم والتي تسد احتياجاتهم

موضوعات أخرى