Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

خلال اجتماع عقده عبر الاتصال المرئي

الأمير سلطان بن سلمان استعرض مع (أبو راس) مسارات تطوير منطقة جدة التاريخية

الجزيرة - واس:

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة بالرياض أمس اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، استعرضا خلاله مسارات تطوير منطقة جدة التاريخية، والتحضير لإطلاق المشروع الشامل للتطوير، والتأكيد على استمرار التنسيق بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة جدة.

وأكد سموه خلال الاجتماع أهمية العمل بتضامن كامل بين الهيئة وبقية الأجهزة الحكومية والملاك وبإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة.

وناقش الاجتماع المخطط الشامل لتطوير منطقة جدة التاريخية وربطها بمحيطها وتوظيف المواقع القريبة من جدة التاريخية، الأمر الذي يؤدي إلى إيجاد وجهة سياحية متكاملة والارتقاء بالمستوى الاقتصادي للمنطقة التاريخية والقاطنين فيها، إضافة إلى تطوير معايير السلامة وإدارة الموقع وفق معايير تحقق الكفاءة المنشودة.

وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان خلال الاجتماع على ضرورة تأهيل مقاولين محليين متخصصين في ترميم المباني التراثية بالتعاون مع الخبرات العالمية وأن يتم ذلك وفق أعلى المعايير الدولية.

وقال سموه: «إن من الضروري مساندة الملاك وتسهيل إجراءات من يرغب منهم في ترميم مبناه وتطويره واستثماره وفق معايير المحافظة على القيمة التراثية».

ودعا سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى استثمار الإقبال الكبير من المواطنين على جدة التاريخية الذي شهد زخما أكبر بالتزامن مع الاعتراف الدولي بمكانة جدة التاريخية وتسجيلها.

شارك في الاجتماع مسؤولون من الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة محافظة جدة.

موضوعات أخرى