Saturday 19/07/2014 Issue 15269 السبت 21 رمضان 1435 العدد

مؤتمر اقتصادي لزيادة الاستثمارات بين مصر ولبنان

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلن رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فتح الله فوزي أنه تقرر عقد مؤتمر اقتصادي دولي بالقاهرة خلال شهر أكتوبر المقبل على هامش اجتماعات اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيس الوزراء لزيادة الاستثمارات بين مصر ولبنان.

وقال فوزي إنه سيتم إعداد ورقة عمل تتضمن رؤية مجتمع الأعمال في عملية الإصلاح الاقتصادي بمشاركة جميع منظمات الأعمال، مشيراً إلى أنه سيتم دعوة مختلف منظمات الأعمال في مؤتمر الجمعية، وسيتم عقد سلسلة من اللقاءات بالقاهرة لوضع الترتيبات الخاصة بالمؤتمر.

وأكد أنه سيتم توجيه دعوات إلى جميع منظمات رجال الأعمال بكل من مصر ولبنان لاشتراك أكبر عدد من أعضائها بالمؤتمر، كما تدرس الجمعية إمكانية عمل معرض على هامش المؤتمر بالقاهرة للتعريف بالصناعات اللبنانية، فضلاً عن الترتيب لاجتماعات ثنائية بين الشركات المصرية واللبنانية على هامش المؤتمر، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات تعاون على المستوي الرسمي وعلى مستوى القطاع الخاص. ونوه إلى أن الجمعية بدأت المباحثات لعقد اللجنة العليا بين البلدين بالقاهرة، وأيضاً الدعوة لتفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار بلبنان وهيئة الاستثمار المصرية.

موضوعات أخرى